سؤال وجواب

فاز المجتهدون نوع ما تحته خط.

اهلا بكم طلابنا وطالباتنا في المملكة العربية السعودية لكم منا كل الاحترام والتقدير والشكر على المتابعة المستمرة والدائمة لنا في موقعنا مجتمع الحلول، وإنه لمن دواعي بهجتنا وشرفٌ لنا أن نكون معكم لحظة بلحظة نساندكم ونساعدكم للحصول على الاستفسارات اللازمة لكم في دراستكم وإختباراتكم ومذاكرتكم وحل واجباتكم أحبتي فنحن وجدنا لخدمتكم بكل ما تحتاجون من تفسيرات، حيث يسرنا أن نقدم لكم حل السؤال التالي :

فاز المجتهدون نوع ما تحته خط؟

وورد في اللغة العربية العديد من الكلمات التي قسمت لأسماء وأفعال وحروةف، وتنوعت وتشكلت تلك الأقسام، كون اللغة العربية بحر واسع من الكلمات، التي لا تستطيع أن تجد لها نهاية، وكل كلمة لها قسم وصنف صنفت تحته، وهو ما سنوضحه في الفقرة التالية .

فاز المجتهدون نوع ما تحته خط؟

الإجابة الصحيحة هي :

جمع مذكر سالم

جمع المذكر السالم

هو ما دل على أكثر من اثنين بزيادة واو و نون في آخره عند الرفع ، وياء ونون في حالتي النصب والجر ، وهو مذكر طبعا ( خاص بجماعة الذكور ) ، وسمي سالما لأن مفرده سلم من التغيير عند جمعه .

أمثلة على جمع المذكر السالم

– فاز المجتهدون : نلاحظ أن مفرد الكلمة ( المجتهد ) بقي كما هو ولم يطرأ عليه أي تغيير عندما أضفنا الواو والنون في الجمع .

– هنّأت المجتهدين .

– صفّقت على المجتهدين .

– نرجو الخير للفلاحين .

– العاملون هم بناة الأوطان .

– مررتُ بالمعلمين

54.80.173.217, 54.80.173.217 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
             
             
السابق
جهاز الدوران الذي يدفع الدم مباشرة في أنسجة الحيوان، مطلوب الإجابة. خيار واحد.
التالي
ما الذي يحدد السعة التحملية للنظام البيئي؟ العوامل المحددة الحيوية . النباتات والحيوانات. العوامل المحددة اللاحيوية والحيوية . العوامل المحددة اللاحيوية

اترك تعليقاً