سؤال وجواب

عين الاعصار يرتبط ب ؟


عين الإعصار هي منطقة تتميز بالجو الهادئ عموماً في وسط الأعاصير الإستوائية القوية. عين الإعصار هي منطقة شبه دائرية قطرها يتراوح عادةً من 30 إلى 65 كم (20-40 ميل). هذه العين محاطة بجدار العين , و هو عبارة عن حلقة من العواصف الرعدية الشاهقة ذات الطقس القاسى. يوجد الضغط الجوى الأكثر انخفاضاً في منطقة العين، فقد يصل إلى 15% أقل من الضغط الجوى خارج العاصفة.

تمتاز العين في الأعاصير الاستوائية القوية برياح خفيفة وسماوات صافية، كما يحيط بها من جميع الجوانب جدار العين، ويكون مرتفع ومتناسق وسرعان ما تتحوّل منطقة عين الإعصار من هادئة الى عنيفة، لأن المنطقة التي تحيط بها تتميّز برياح تتخطى ال 250 كلم في الساعة مرفقة بأمطار غزيرة تتعدّى 300 ملم في اليوم.

يجب التمييز بين عين الإعصار وقلب العاصفة. فالأخيرة تشير الى منطقة تتعرّض الى اقوى الأمطار والرعود بسبب تمركز الغيوم الركامية فيها وسرعة الرياح.
خطأ بأن نقول عين العاصفة، فالعين تخص فقط الأعاصير ، والاعصار يتمثل بمنطقة تمتاز بضغط جوي منخفض جدا، مصحوب برياح قوية وحلزونية، ومايميزها انا تدور باتجاه عقارب الساعة في النصف الجنوبي وذلك مما يجعلها تدور على عكس عقارب الساعة في النصف الشمالي ، والاعصار يتركب من : عين الاعصار وهو المركز للاعصار، ومن ثم جدار العين وتعد اصعب منطقة بالاعصار لقوتها الشديدة وتعرف بجدار العين، ومن ثم حزم المطر الحلزونية

عين الاعصار يرتبط ب………

يرتبط بالاعصار وتمتار مركز الاعصار بهدوئها النسبي وصفائها وخالية من الغيوم وعندما تتقدم عين الاعصار على منطقة ما تتوقف الامطار وتصبح صافية ويترواح قطرها مابين32 الى64 كيلو مترا.

3.237.71.247 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
مضي سنه كامله شرط من شروط وجوب الزكاه في الاموال ويستثنى من ذلك
التالي
ما هو تحليل ferritin ؟

اترك تعليقاً