اخبار حصرية

عند وضع بيضة مسلوقة ساخنة في كوب من الماء البارد. ماذا يحدث لدرجة حرارة الماء والبيضة؟


عند وضع بيضة مسلوقة ساخنة في كوب من الماء البارد. ماذا يحدث لدرجة حرارة الماء والبيضة؟

اننا في موسوعة فيرال التعليمية نستعرض لحضراتكم حلول الأسئلة التعليمية للمنهاج السعودي بالكامل والتي يرغب كافة الطلبة والطالبات التعرف على حلول هذه الأسئلة بسبب مواجهتهم صعوبة بالغة في إيجاد الحل ولذلك يسرنا ان نوفرها لكم في كافة مقالاتنا التعليمية ، ونرحب بحضراتكم واليكم تفاصيل الحل للسؤال المطروح امامنا ( عند وضع بيضة مسلوقة ساخنة في كوب من الماء البارد. ماذا يحدث لدرجة حرارة الماء والبيضة؟ ) يعتمد حل السؤال هذا على تفسير ظاهرة انتقال الحرارة من الجسم الساخن الى الجسم البارد ، حيث أن الحرارة في الفيزياء والكيمياء إحدى أشكال الطاقة، يترافق معها حركة الذرات أو الجزيئات أو أي جسيم يدخل في تركيب المادة. ممكن توليد الحرارة عن طريق:


  • التفاعلات الكيماوية مثل الاحتراق،
  • أو التفاعلات النووية كالاندماج النووي الحادث في الشمس
  • أو الإشعاع الكهرومغناطيسي كالحاصل في المواقد الكهرومغناطيسيه
  • أو الحركة مثل احتكاك أجزاء الآلات.

عند وضع بيضة مسلوقة ساخنة في كوب من الماء البارد. ماذا يحدث لدرجة حرارة الماء والبيضة؟

نود التنويه هنا أنها تتنقل الحرارة بين الأجسام بالإشعاع والتوصيل حراري والحمل الحراري. وتنتقل الحرارة تلقائيًا من درجة الحرارة الأعلى للأدنى. فدرجة الحرارة هي مقياس مدى سخونة جسم ما أو برودته، وهي التي تحدد اتجاه انتقال الحرارة تلقائيًا، إلا أنه ممكن استنفاذ شغل لنقلها في الاتجاه المعاكس.

تسمى كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة جسم ما درجة مئوية واحدة بالسعة الحرارية. السعة الحرارية لكل مادة محددة ومعروفة. الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارة وحدة الكتلة من مادة ما درجة واحدة تسمى بالحرارة النوعية وهي تعتمد على حالة المادة وتركيبها الكيماوي. عند احتراق الوقود تصدر كمية من الحرارة تعرف باسم القيمة الحرارية للوقود وتقدر عادة بالوحدة الحرارية البريطانية. خلال عملية تحول مادة نقية من حالة إلى أخرى يتم فقد حرارة أو اكتسابها دون أي تغير في درجات الحرارة وتعرف كمية الحرارة المفقودة أو المكتسبة إبان عملية التحول باسم الحرارة الكامنة وتعتمد بشكل مباشر على نوعية المادة وحالتها الابتدائية والنهائية.

عند وضع بيضة مسلوقة ساخنة في كوب من الماء البارد ماذا يحدث لدرجة حرارة الماء والبيضة، الإجابة: يصبح كل من الماء والبيضة أكثر دفئًا، حيث تتسلل الحرارة التي يحتفظ بها قشر البيض، بالضرورة الحرارة المخزنة داخل البيضة المسلوقة إلى الماء البارد، فيترتب على ذلك دفء الماء والبيضة معًا، حيث تتأثر البيضة الساخنة بالماء البارد، وهذا يعني تقاسم درجة الحرارة والبرودة بين الماء والبيضة.

عند وضع بيضة مسلوقة ساخنة في كوب من الماء البارد. ماذا يحدث لدرجة حرارة الماء والبيضة؟

الاجابة: يصبح كل من الماء والبيضة اكثر دفئا
                     
السابق
اذا استمر النمط ٣ ٦ ٩ ١٢ فاي من هذه الارقام سيكون احد الارقام في النمط
التالي
يبين الشكل البياني عدد التلاميذ في كل صف في مدرسة النجاح في مدرسة النجاح توجد أماكن بكل صف 30 تلميذا

اترك تعليقاً