سؤال وجواب

عند كتابة حرف الذال فإنه ينزل قليلا تحت السطر

عند كتابه حرف الذال فإنه ينزل قليلا تحت السطر

عند كتابة حرف الذال فإنه ينزل قليلا تحت السطر، تعتبر مادة الخط العربي من أهم المواد التي توجد في مادة المناهج الدراسية. كما أنه من أهم ما يميز هذه المادة أنها تعتمد بشكل أساسي على القواعد المختلفة التي توجد في كتب الخط العربي، والتي تم كتابة الخط العربي بناء عليها، ويعود الفضل إلى الكتابة بخط النسخ ووضع أسس هذا النوع من الخط إلى ابن مقلة الشيرازي، وذلك إلى أوائل القرن الرابع الهجري، وأواخر القرن التاسع الميلادي، وقد سمي خط النسخ بعدة تسميات منها المقور، والبديع، والمدور؛ وهو من أشهر الخطوط العربية الستة والذي يمتاز برصانته وبساطته، وبسبب هذه المميزات استخدمه العديد من الناسخون في نسخ الكتب، حيث بعد ابن مقلة استخدمه العديد من الخطاطين الأتراك والعرب وصولًا إلى الفترة الحالية، حيث أصبحت الصحف والمجلاَّت في جميع البلاد العربية تستعمل خط النسخ في مطبوعاتها في الوقت الحالي.

وسوف نتعرف هنا على حل السؤال التعليمي الذي يتم البحث عنه للاستفادة منه في حل الواجبات المدرسية ، فما حل سؤال عند كتابة حرف الذال فإنه ينزل قليلا تحت السطر ؟

عند كتابة حرف الذال فإنه ينزل قليلا تحت السطر

توجد مجموعة من الحروف التي عند كتابتها لابد من الالتزام فيها من القواعد المخصصة للكتابة، وسوف تعرفنا هنا على حل السؤال التعليمي. كذلك فإنه يمكن من خلال هذه المادة أن يتعرف الطالب على العديد من القواعد المخصصة لكل خط من الخطوط ولكل نوع من أنواع الخطوط، وسوف نضع هنا حل السؤال.

  • السؤال: عند كتابة حرف الذال فإنه ينزل قليلا تحت السطر.
  • الإجابة: خطأ.
54.227.97.219, 54.227.97.219 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
حل سؤال : يرفع الخبر في الجملة الاسمية بالفتحة على آخر حرف فيه
التالي
الحركة التي تظهر على آخر المبتدأ والخبر هي …… ؟

اترك تعليقاً