سؤال وجواب

عند رمي 4 قطع من النقود فإن احتمال ظهور الشعار على القطع الأربعة يساوي

يبحث بعض الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية من المرحلة المتوسطة للصف الثالث تحديداً عن حل سؤال عند رمي 4 قطع من النقود فإن احتمال ظهور الشعار على القطع الأربعة يساوي .. ؟ ، وفي مقالنا هذا سوف تجد الاجابة التي تبحث عنها ضمن حلول كتاب الطالب الرياضيات الصف الثالث متوسط ضمن اسئلة الفصل الدراسى الثاني الفصل العاشر في مادة الإحصاء والاحتمال ، احتمالات الحوادث المركبة ، ففي مسألة رمي 4 قطع من النقود ما هو احتمال ظهور الشعار على القطع الأربعة ؟

ويجد الطلاب صعوبة في حل المسائل الحسابية والأسئلة الرياضية التي يتناولها المنهج السعودي في المرحلة المتوسطة ، الا ان درس الاحتمالات من اسهل الدروس التي تعتبر زيادة علامات للطالب ، فهي من الأسئلة السهلة جداً اذا كان الطالب فاهماَ لها .


المحتويات

ما هو احتمال ظهور الشعار على القطع الأربعة عند رمي 4 قطع من النقود

الاجابة : 1/2

وسنوافيكم بحل هذه المسائل في المساء

بين إن كانت الحوادث في الأسئلة الآتية مستقلة أم غير مستقلة، ثم أوجد احتمال كل منها:

يحتوي صندوق ألعاب على 12 دمية و 8 سيارات صغيرة و 3 كرات. إذا اختارت أمينة اثنتين عشوائياً من هذه الألعاب لأخيها الأصغر، فما احتمال أن تكون قد اختارت سيارتين صغيرتين؟

تحتوي سلة على 6 تفاحات و 5 موزات و 4 برتقالات و 5 دراقات. إذا اختار ماجد حبة واحدة من الفاكهة عشوائياً وأكلها ثم اختار حبة ثانية. فما احتمال أن يكون قد اختار موزة ثم تفاحة؟

اختار حسن كتاباً من الرف المجاور عشوائياً، وأعاده ثم اختار كتاباً آخر. فما احتمال أن يكون قد اختار كتابين من كتب الرياضيات؟

يحتوي صندوق على 8 كرات حمراء و 8 سوداء و 8 بيضاء و 8 زرقاء، وقد رقمت كرات كل لون بالأرقام من 1
إلى 8، ثم سحبت كرة واحدة عشوائياً من الصندوق. حدد هل الحادثتان في كل مما يأتي متنافيتان أم غير متنافيتين، ثم أوجد الاحتمال:

حدد إذا كانت الحوادث فيما يأتي مستقلة أم غير مستقلة، ثم احسب احتمال كل منها:

إذا ألقيت قطعة نقود 4 مرات، فما احتمال ظهور الكتابة في المرات الأربع جميعها؟

رمي مكعب أرقام مرتين، فما احتمال ظهور عددين مختلفين؟

يحتوي صندوق على 10 قطع شوكولاتة بالحليب و8 قطع شوكولاتة سوداء و6 قطع شوكولاتة بيضاء. اختار محمد قطعة واحدة عشوائياً وأكلها، ثم اختار قطعة ثانية عشوائياً. فما احتمال أن يكون قد اختار قطعة شوكولاتة بالحليب، ثم قطعة شوكولاتة بيضاء؟

إذا ألقي مكعب أرقام مرتين، فما احتمال ظهور العدد نفسه في الرميتين؟

حدد إذا كانت الحوادث الآتية متنافية أم غير متنافية، ثم أوجد احتمال كل منها:

تشير نتائج سابقة إلى أن احتمال أن يسقط مشعل جميع القوارير في المحاولة الأولى 30%، واحتمال إسقاطها في المحاولة الثانية 45%، واحتمال عدم إسقاطها في المحاولتين 25%. فما احتمال أن يسقط مشعل القوارير جميعها في المحاولة الأولى أو الثانية لأي إطار؟

أنجبت هرة 8 قططة صغيرة خمس إناث اثنتان برتقاليتان، و 3 ملونة وثلاثة ذكور واحد برتقالي واثنان ملونان فأراد خالد أن يحتفظ بواحدة من القططة الصغيرة، فما احتمال أن يختار منها واحداً برتقالي اللون أو أنثى عشوائياً؟

يحتوي كيس على 10 بطاقات حمراء و 10 زرقاء و 10 بيضاء و 10 خضراء، ورقمت البطاقات من كل لون
بالأعداد من 1 إلى 10، فإذا سحبت بطاقتان من دون إرجاع، فأوجد كلا من الاحتمالات الآتية:

                     
السابق
جمع الأرنب العجوز أحفاده ليلعب معهم لينصحهم ليروي لهم حكاية
التالي
ما الحمض النووي الذي يحمل الشفرة الوراثية من النواة الى الريبوسومات

اترك تعليقاً