سؤال وجواب

عند احتراق البنزين في محرك السيارة، لا يستخدم معظم الطاقة الكيميائية المنبعثة لتحريك أجزاء السيارة، فتتحول الطاقة إلي طاقة؟

لا يستخدم معظم الطاقة الكيميائية المنبعثة لتحريك أجزاء السيارة، فتتحول الطاقة إلي طاقة؟

عند احتراق البنزين في محرك السيارة، معظم الطاقة الكيميائية المنبعثة لا تستخدم في قيادة أجزاء السيارة ، لذلك يتم تحويل الطاقة إلى طاقة ، وتسمى الطاقة القدرة على القيام بالعمل ، ويتكون محرك الاحتراق الداخلي من اسطوانات ، ومكابس ، ومفاعلات وقود ، وشمعات احتراق. مجتمعة ، تحرق هذه المكونات الوقود وتترك غاز العادم خارج الاسطوانات. من خلال تكرار العملية ، فإنه ينتج الطاقة التي تمد السيارة بالطاقة .

وتحتاج جميع الكائنات الحية إلى الطاقة ، بما في ذلك السيارات ، تحتاج السيارات إلى الطاقة لتتحرك ، وتحصل السيارات على الطاقة من الوقود أو البنزين ، فيحركها ويمشي على الطريق ، وتتحرك السيارات عندما يحترق محرك البنزين. في السيارة ، في هذه العملية ، يتم تحويل الطاقة الكيميائية التي ينتجها البنزين إلى طاقة حرارية ، ويتم اشتقاق حل المشكلة عند حرق البنزين في محرك السيارة على النحو التالي:

عند احتراق البنزين في محرك السيارة

  • عند احتراق البنزين في محرك السيارة
  • الاجابة: حرارية.

ومحرك الاحتراق الداخلي هو محرك حراري يحترق بداخله وقود مع مؤكسد (عادة هواء) في غرفة الاحتراق، والتي تُعتبر جزء من دائرة سريان الوقود. يؤثر تمدد الغازات ذات الضغط ودرجة الحرارة المرتفعين الناتجة عن الاحتراق في محرك الاحتراق الداخلي، بقوة مباشرة على بعض مكونات المحرك. تُطبق هذه القوة على المكابس وريش التربينة والفوهة الدافعة.
تؤدي هذه القوة إلى تحريك الجزء الذي تُؤثر عليه لمسافة معينة نتيجة تحول الطاقة الكيميائية إلى طاقة ميكانيكية.

54.144.55.253, 54.144.55.253 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
             
             
السابق
اش حل قارن بين الازهار الكاملة والناقصة؟
التالي
مثلنا على خط الأعداد ثمن ثلاثة أجهزة بالريالات؟

اترك تعليقاً