سؤال وجواب

عند إيجاد النسبة المئوية من عدد فإنه يمكن كتابة النسبة المئوية على هيئة كسر اعتيادي أو كسر عشري

ما مدى صحة العبارة : عند إيجاد النسبة المئوية من عدد فإنه يمكن كتابة النسبة المئوية على هيئة كسر اعتيادي أو كسر عشري

نرحب بكم طلابنا الأعزاء من المملكة العربية السعودية في سؤال جديد نتولى حله في هذه المقالة : عند إيجاد النسبة المئوية من عدد فإنه يمكن كتابة النسبة المئوية على هيئة كسر اعتيادي أو كسر عشري هل العبارة صحيحة او خاطئة .

بدايةً فإنه يعتبر درس النسبة المئوية من أبرز وأهم الدروس المطروحة ضمن خطة الطالب في المملكة العربية السعودية لمادة الرياضيات ، ويجد بعض الطلاب صعوبة في حل المسائل والأسئلة الحسابية خاصة وأن التعليم أصبح عن بعد وليس وجاهياً كالسابق ، ويلجأ الطلاب الى الانترنت لحل الأسئلة الواردة في الكتب الوزارية ، ومن بين هذه الأسئلة جاء سؤال عند إيجاد النسبة المئوية من عدد فإنه يمكن كتابة النسبة المئوية على هيئة كسر اعتيادي أو كسر عشري صح ام خطأ ؟


وتشير النسبة المئوية إلى استخدام أجزاء المائة في الحساب فكثيرًا مانرى أعدادًا مثل 2%، أو 30% أو 75% حيث الرمز % يعني في المائة. وتقرأ هذه الأعداد 2 في المائة، و30 في المائة و75 في المائة، حيث يعني التعبير في المائة أجزاء المائة. فالنسبة 2% تعني جزئين من المائة و30% تعني 30 جـزءًا من المائة و75% تعني 75 جـزءًا من المائة ، والنسب المئوية في حقيقة الأمر كسور اعتيادية فالنسبة 2% هي 2/100 و 30% هي 30/100 و75% هي 75/100 والنسب المئوية أيضا كسور عشرية، حيث النسبة 2% هي0,02 و30% هي 0,30 و 75% هي 0,75 فإذا أردت حساب 25% من العدد 60 فعليك إيجـاد 25/100 أو 0,25 للعدد 60.

حدد صحة أو خطأ العبارة عند ايجاد النسبة المئوية من عدد فإنه يمكن كتابة النسبة المئوية على هيئة كسر اعتيادي او كسر عشري صح او خطأ؟

الاجابة : صح
                     
السابق
كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقضي بين الناس بنفسه
التالي
عدد النواتج الممكنة لرمي مكعبي ارقام يساوي

اترك تعليقاً