سؤال وجواب

عند أداء وقفة المشي (أب-سوجي) يتم رفع عقب الرجل الخلفية عن الأرض

عند أداء وقفة المشي (أب-سوجي) يتم رفع عقب الرجل الخلفية عن الأرض ؟ صح أم خطأ , تعتبر رياضة التايكوندو مثلها مثل أي رياضة أخرى؛ يجب على لاعبها أن يتمتع بالروح الرياضية العالية، وأن يلعب بشكل عادل بعيدًا عن الغش، وأن يلتزم بالقيم، ويحترم القوانين، وأن يتجنب إهانة الآخرين، أو الاعتداء عليهم، كما وتعد هذه الأمور من متطلبات النجاح في هذا النوع من الرياضات.

عند أداء وقفة المشي (أب-سوجي) يتم رفع عقب الرجل الخلفية عن الأرض

الاجابة هي : صواب .

تعتبر وقفة المشي ( أب _ سوجي ) من ضمن التمارين الأولية التي يتم تعليمها في رياضة التايكوندو حيث تعتبر رياضية التايكوندو من الرياضات التي تستخدم شكل من أشكال الفنون القتال والدفاع عن النفس، لذلك فهي تعتبر رياضة فكرية وجسمية حرة، وهناك العديد من الشروط والقواعد التي يخضع اللاعبين لها لإتمام اللعبة بالشكل المناسب .

قوانين رياضة التايكوندو

  • أن يكون الخصمان من نفس الجنس، والوزن. أن تتوفر منطقة للمنافسة تدعى (الحلبة)، وهي عبارة عن أرض مسطحة، خالية من العوائق، مساحتها 8 أمتار مربعة.
  • أن تكون المنافسة عبارة عن ثلاث جولات، مدة كل جولة دقيقتان، مع استراحة دقيقة بين كل جولة وأخرى.
  • أن يحاول كل مقاتل تسجيل نقاط عن طريق توجيه ضربات لصدر أو رأس الخصم؛ حيث يسجل للمقاتل: نقطة إذا وجه ضربة لصدر الخصم، وثلاث نقاط إذا كانت الضرب موجهة للرأس.
  • أن يُخصم من كل مقاتل نقاط محددة إذا ضرب خصمه تحت الحزام، أو لكم خصمه على الوجه، أو ضرب خصمه بركبته، أو وجه الضربات للخصم بعد إعلان الحكم نهاية الجولة، أو خرج من الحلبة هرباً، أو هجم على خصمه بعد سقوط الخصم على الأرض، أو تظاهر بالإصابة.
  • إن الفائز بالمباراة هو المقاتل الذي يطرد خصمه من منطقة المنافسة، أو الذي انسحب خصمه، أو الذي سجل عدد أكبر من النقاط في نهاية الجولات الثلاث.
  • أن تُوقف الجولة من قبل الحكم وإعلان المقاتل الآخر فائزاً؛ في حالة حصول أحد المقاتلين على خصم لنقاطه ثلاث مرات.
  • أن تُضاف جولة إضافية إذا كانت نتيجة نهاية المباراة التعادل، والمقاتل المسجل لأول نقطة هو الفائز.

 

54.227.97.219, 54.227.97.219 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
عند أداء وقفة الطعن الأمامية لابد من الحفاظ على استقامة الظهر والنظر للأمام
التالي
لكي يقوم الطالب بدفع الجلة لمسافة بعيدة يقوم بحمل وإمساك كرة الجلة بثلاثة طرائق ويختار المناسب له

اترك تعليقاً