سؤال وجواب

عندما تسير السيارة في خط مستقيم تؤثر عليها قوة دفع المحرك فقط.


ما الذي يؤثر على سيارة تسير في خط مستقيم ؟

بقدر متابعتكم ومواكبتكم طلابنا الأعزاء لمواصلة المسيرة التعليمية في مسارها الصحيح ، فنحن نواصل معكم حل اسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2 وتوفير الاجابات كاملة لكم وفي هذا المقال يجول فريق موقع فيرال في عالم الرياضيات للاجابة على سؤال الطلبة في وطني السعودية وينص السؤال : عندما تسير السيارة في خط مستقيم تؤثر عليها قوة دفع المحرك فقط. صح او خطأ ورد هذا السؤال ضمن اسئلة الفيزياء في مادة العلوم والتي تتعلق بدراسة المادة والتفاعل معًا أو على حدة ، وكذلك التفاعل بينهما ،كونها تهتم بدراسة وصياغة القوانين والخصائص والعلم الذي يؤثر على قوة المادة الأساسي، والسؤال هنا عندما تسير السيارة في خط مستقيم تؤثر عليها قوة دفع المحرك فقط.

عندما تسير السيارة في خط مستقيم تؤثر عليها قوة دفع المحرك فقط

يختلف مفهوم الدفع باختلاف الظاهرة الفيزيائية التي نريد التعامل معها ، وأريد شرحها ، لأن العلماء وجدوا أنه يمكن تغيير مقدار حركة أي جسم طبيعي موجود.

الإجابة هي:
العبارة خاطئة.

ما الذي يؤثر على سير السيارة في خط مستقيم

يواجه بعض قائدي السيارات مشكلة انحراف السيارة عن طريقها المستقيم في حاله رفع يده عن الموقد للحظات، وتعد هذه المشكلة من المواقف الشائعة التي تؤرق قائدي السيارات وتجعلهم يتساءلون عن أسبابها ، فما هي المشكلات التي تتسبب في انحراف السيارة عن طريقها في حالة رفع اليد عن عجلة القيادة نستعرضها فيما يلي:

1 – التعليق الهوائي:القيادة على الطرق غير الممهدة لفتراة طويلة أو الصعود فوق أحد المطبات بقوة وبشكل خاطئ وتحميل السيارة لأوزان ثقيلة يتلف أجزاء التعليق الهوائي للسيارة، ويتسبب تلف المقصات في اختلال توازن السيارة وهو ما يظهر في حالة رفع اليد من على عجلة القيادة.

2- تهالك الإطارات: البعض يقع في خطأ تركيب إطارات غير مناسبة لسيارته وهو ما يجعلها تتعرض للتهالك والتآكل السريع ، كما أن إهمال ضبط ضغط الهواء بشكل دوري يجعل الإطارات في غير حالتها المثالية ومع الوقت تجعل هناك عدم توازن في حالة السير.

3 – التعرض للحوادث : في حالة تعرض السيارات للحوادث فإن ذلك قد يؤثر على قدرة السيارة على السير في خط مستقيم حتى بعض الصيانة في حالة أن هذه الضربة القوية أصابت الهيكل الأساسي أو ما يطلق عليه “الشاسيه” ففي حالة عدم اصلاح “الشاسيه” بشكل سليم لن تتمكن السيارة من السير بتوازن تام على الطرق.

4 – عدم ضبط الزوايا : إذا لم تظبط توازن وزوايا إطارات سيارتك فإنها ستنحرف عن الطريق بشكل واضح، ولتفادي هذه المشكلة يجب أن تذهب لمركز فني متخصص في ضبط زوايا السيارة طبقها لمقاسات الشركة المصممة لمركبتك.

5 – مشكلة في المكابح : حالة المكابح سبب رئيسي في الحفاظ على توازن السيارة وسلامتها بشكل عام، ولكن في حالة تلف أي جزء من أجزاء المكابح ستجد بأن سيارتك تنحرف عن مسارها.

وأحيانا أخرى تتلف المكابح في إطار دون الآخر وهو ما يجعلها تنحرف بشدة عن الطريق في حالة ضغطك على دواسة المكابح حتى لو كان ذلك بشكل بسيط.

 

السابق
الموجات التي لايمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات
التالي
ما الذي يولد الموجات وأين تولد ؟

اترك تعليقاً