سؤال وجواب

عندما ترى الذباب يريد ان يبعد ما التصق بجسمه فإنه ( اختيار من متعدد )


عندما ترى الذباب يريد ان يبعد ما التصق بجسمه فإنه

عندما ترى الذباب يريد ان يبعد ما التصق بجسمه فإنه ، موضوعنا اليوم مختلف عن الموضوعات السابقة والتي تناولناها في مقالات سابقة، اليوم نتطرق لحل سؤال “عندما ترى الذباب يريد ان يبعد ما التصق بجسمه فإنه” ويعتبر الذباب من الحشرات ذي الجناحين وهناك مائة ألف نوع من الذباب تنتشر حول العالم بينما عشرة أنواع منها فقط هي التي يمكنها العيش داخل البيوت والمنازل المغلقة، وهي التي تسمى ذبابة المنزل.

عندما ترى الذباب يريد ان يبعد ما التصق بجسمه فإنه … مطلوب الإجابة.

الجواب : يحك جسمه بقدميه الأماميتين.


وفي الفقرة التالية نتناول مزيد من المعلومات حول الذباب ، فقد ثبت أن حاسة ومنطقة التذوق عند الذباب تتمثل فى يداها،وحينما تراها تحك يداها بسرعة وبصفة مستمرة فهى تقوم بعملية تنظيف دورية ليداها من الغبار أو أى شىء أخر قد يكون متعلق بها لتتمكن من التذوق بصورة أفضل،هكذا خلق الله سبحانه وتعالى الذباب وجعل لها سرعة كبيرة فى الطيران تصل الى 10كم فى الساعة ،وأمر أخر عجيب فى الذبابة بخلاف فرك يداها وسرعتها الرهيبة ،أن الذبابة تقف على الاسقف دون أن تسقط فبحكم قانون الجاذبية فهى لا تقدر أن تفعل هكذا ، والذبابة ايضآ تستطيع هضم أى شىء تمصته فى نفس الوقت بمعنى أنها اذا أكلت شىء ما، فاذا قمت بتقطيعها الى أجزاء لن تجد شىء لانها قد هضمته فى الحال وحولته الى حالة أخرى ، هكذا خلق الله سبحانه وتعالى الذباب.

فرك الأرجل عند الذباب

إذا أمعنت النظر في هذه الحشرات، فقد تلاحظ أنها كثيرا ما تفرك أرجلها وجسمها ورأسها وأجنحتها، ولا يفعل الذباب ذلك بسبب شعوره بالحكة، وإنما من أجل التخلص من الأوساخ.

بهذه الطريقة، يتخلص الذباب من أي شيء يمكن أن يؤثر على أجهزة الاستشعار التي تسمح له بتحديد ما إذا كان الطعام الذي يتناوله صالحا للأكل أم لا، كما يساعده ذلك على الطيران بسهولة والعثور على الطعام. لهذا السبب، تعتبر النظافة مسألة حيوية بالنسبة للذباب.

                     
السابق
يعمل هذا الخيار على ايقاف تشغيل الحاسب ثم يعيد تشغيله فورا مرة أخرى
التالي
عندما تؤثر قوتان في الاتجاه نفسه في جسم ما فإن القوة المحصلة تساوي

اترك تعليقاً