سؤال وجواب

عمليه دفع او سحب يؤثر بها جسم في اخر


وصلتنا الاجابة عمليه دفع او سحب يؤثر بها جسم في اخر

توصلنا لجواب السؤال المطروح عمليه دفع او سحب يؤثر بها جسم في اخر تسمى ؟ وتعرف القوة في الفيزياء على أنها مؤثر يؤثر على الأجسام فيسبب تغييرا في حالة الجسم أو اتجاهه أو موضعه أو حركته. يمكن للقوة أن تتسبب في تغيير سرعة الجسم الذي يمتلك كتلة (وكذلك تحريك الأجسام الساكنة) وهذا يعني إكساب الجسم تعجيلًا.

عمليه دفع او سحب يؤثر بها جسم في اخر

بقدر متابعتكم ومواكبتكم طلابنا الأعزاء لمواصلة المسيرة التعليمية في مسارها الصحيح ، فنحن نواصل معكم حل اسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2 وتوفير الاجابات كاملة لكم وفي هذا المقال يجول فريق موقع فيرال في عالم الرياضيات للاجابة على سؤال الطلبة في وطني السعودية وينص السؤال : عمليه دفع او سحب يؤثر بها جسم في اخر تسمى


ماذا تسمى عمليه دفع او سحب يؤثر بها جسم في اخر

الاجابة هي : القوة

انواع القوة :

قوى تلامس – قوى تلامس عن بعد

ينصّ القانون الثاني من قوانين الحركة لنيتون على أن محصلة القوى التي تؤثر على جسم ما تكون مساوية لمقدار تغيّر زخم حركة الجسم نسبة إلى الزمن. وإذا كانت كتلة الجسم ثابتة، فإنّ هذا القانون يقتضي ضمنًا بأنّ تعجيل الجسم يتناسب تناسبًا طرديًا مع محصلة القوى المؤثرة على ذلك الجسم، ويتناسب تناسبًا عكسيًا مع كتلته.

ترتبط عدد من المفاهيم بالقوة مثل: الدفع والذي يؤدي إلى زيادة سرعة الجسم، ومقاومة المائع والذي يؤدي إلى إنقاص سرعة الجسم، وعزم الدوران والذي يؤدي إلى تغيير سرعة الجسم الدورانية.

يؤثر كل جزء في الأجسام الممتدة بقوة معينة على الأجزاء المجاورة له، ويسمى توزيع هذه القوى خلال أجزاء الجسم بالإجهاد الميكانيكي، ولا يتسبب هذا النوع من الإجهاد الميكانيكي الداخلي بتعجيل الجسم وذلك لأن القوى تعادل بعضها بعضًا.

 

                     
السابق
الشكل الرباعي الذي فيه ضلعان فقط متوازيان
التالي
شكل رباعي لا يتغير شكله إذا حدث له دوران مقداره °٩٠ مع عقاربِ الساعةِ؟

اترك تعليقاً