سؤال وجواب

عملية إعادة ترتيب الذرات في مادة أو أكثر لتكوين مواد مختلفة


بقدر متابعتكم ومواكبتكم طلابنا الأعزاء لمواصلة المسيرة التعليمية في مسارها الصحيح ، فنحن نواصل معكم حل اسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2 وتوفير الاجابات كاملة لكم وفي هذا المقال يجول فريق موقع فيرال في شبكة الانترنت للاجابة على سؤال الطلبة في وطني السعودية وينص السؤال : عملية إعادة ترتيب الذرات في مادة أو أكثر لتكوين مواد مختلفة

عملية إعادة ترتيب الذرات في مادة أو أكثر لتكوين مواد مختلفة

الاجابة : التفاعل الكيميائى

والتفاعلات الكيميائية هي عبارة عن تكسير روابط كيميائية، في المواد المتفاعلة، لإنتاج روابط جديدة، في المواد الناتجة، مما يؤدي إلى تكوين مواد جديدة مختلفة، في صفاتها الكيميائية والفيزيائية معًا.

وتشمل التفاعلات الكيميائية تغير ترتيب الذرات في الجزيئات الكيميائية، و في مثل هذا التفاعل نشهد اتحاد بعض الجزيئات بطرق أخرى لتكوين شكل من مركب أكبر أو أعقد، أو تفكك المركبات لتكوين جزيئات أصغر، أو إعادة ترتيب الذرات في المركب. والتفاعلات الكيميائية تشمل عادة تكسر أو تكوين روابط كيميائية.

التفاعلات الكيميائية تلعب دورا كبيرا في أيض الكائنات الحية وفي التمثيل الضوئي للنباتات التي تمدنا بالغذاء والأكسجين. و التنفس هو أيضا تفاعلات كيميائية . و الاحتراق تفاعل كيميائي، بما فيه من تفاعلات أكسدة تتم في محرك الاحتراق الداخلي الذي يسيّر السيارات.

 

السابق
يعرب المضاف حسب موقعه في الجملة . أما المضاف إليه فيعرب
التالي
ما حل سؤال 4 في كتاب اللغة الانجليزية الفصل الاول صفحة 33

اترك تعليقاً