سؤال وجواب

عله في الجهاز العصبي تصحبها غيبوبة


مرض في الجهاز العصبي يصحبه غيبوبة ما هو

يسرنا ان نقدم لقراء موقع فيرال الاجابة على السؤال المطروح عله في الجهاز العصبي تصحبها غيبوبة والذي أخذ حيزاً من عمليات البحث خلال الساعات الماضية ، عله في الجهاز العصبي تصحبها غيبوبة، يعتبر علم الاحياء من العلوم المهمة للغاية، والتي تقوم بتناول وشرح الكثير من المعلومات المهمة، بالإضافة الى تفسير الظواهر الطبيعية المختلفة التي تحدث من حولنا.

قد فسر العلماء التركيب الداخلي لجسم الإنسان، حيث أنهم قالوا أن جسم الإنسان يتكون من عدة أجهزة مترابطة ببعضها البعض، وتتكون هذه الاجهزة من أعضاء مترابطة، تقوم بوظائف معينة، ومن خلال مقالنا، سوف نتعرف على إجابة السؤال، عله في الجهاز العصبي تصحبها غيبوبة.

عله في الجهاز العصبي تصحبها

من أهم الاجهزة المكونة لجسم الإنسان هو الجهاز العصبي، حيث أن الجهاز العصبي يقوم بالعديد من المهام الضرورية في جسم الإنسان، والآن سوف نتعرف على إجابة السؤال السابق.
الاجابة : الصرع

الصرع هو مجموعة من الاضطرابات العصبية التي تنتج عن اضطراب الإشارات الكهربائية في خلايا المخ وتتميز بحدوث نوبات متكررة. يمكن أن تختلف نوبات الصرع من فترات قصيرة وغير قابلة للكشف تقريبًا إلى فترات طويلة من التشنج الشديد، كما يمكن أن تؤدي هذه النوبات إلى إصابات جسدية، بما في ذلك كسر العظام في بعض الأحيان تتكرر النوبات في حالات الصرع، وكقاعدة عامة، ليس لها أي سبب كامن فوري. لا تعتبر النوبات المنفصلة التي تثيرها أسباب معينة مثل التسمم صرع.[12] يمكن علاج المصابين بالصرع بأشكال مختلفة في العديد من المناطق حول العالم ويعانوا من درجات متفاوتة من الوصمة الاجتماعية بسبب حالتهم.

سبب معظم حالات الصرع غير معروف، حيث تحدث بعض الحالات نتيجة لإصابة الدماغ أو السكتة الدماغية أو أورام المخ أو التهابات المخ أو العيوب الخلقية. ترتبط الطفرات الوراثية المعروفة ارتباطًا مباشرًا بنسبة بسيطة من الحالات. تأتي نوبات الصرع نتيجة للنشاط العصبي المفرط وغير الطبيعي في القشرة المخية. يشتمل التشخيص على استبعاد الحالات الأخرى التي قد تسبب أعراضًا مماثلة، مثل الإغماء، وتحديد ما إذا كان هناك سبب آخر للنوبات، مثل متلازمة الانسحاب الكحولي أو مشاكل الإلكتروليت. قد يتم ذلك جزئيًا عن طريق تصوير الدماغ وإجراء تحاليل الدم ويمكن تأكيد الإصابة بالصرع غالبًا باستخدام تخطيط أمواج الدماغ (EEG)، لكن الاختبار الطبيعي لا يستبعد الحالة.


                     
السابق
إفشاء السلام بين الناس يدل على
التالي
الطهارة الواجبة لرفع الحدث الأصغر هي

اترك تعليقاً