سؤال وجواب

علل لماذا يجب على الإنسان المحافظة على صحته


علل لماذا يجب على الإنسان المحافظة على صحته

يبحث طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية عن حل أسئلة المنهاج التعليمي الفصل الدراسي الثاني ف2 ، ومن بين هذه الأسئلة نجيب على سؤال : علل لماذا يجب على الإنسان المحافظة على صحته سنرى ذلك خلال الفقرات التالية .

بدايةً أنعم الله علينا بالصحة فهي من أعظم النعم التي أعطاها الله للإنسان، ولعل من يُدرك حقيقة هذه النعمة هم المرضى المطروحون في الأسرّة والذين يعانون الألم ليلاً ونهاراً، لذلك يجب على الإنسان أن يهتم بصحته أفضل اهتمام، وأن يجعل هذا الاهتمام من أولويّات حياته، في هذا المقال سنتحدث عن طرق المحافظة على صحة الإنسان.


علل لماذا يجب على الإنسان المحافظة على صحته

يجب على الانسان المحافظة على صحته حتى يواصل مسيرته الحياتيه ، فكيف على انسان مريض أن يكمل حياته وهو مريض أو قليل الحيلة ، وإذا أردتم أن تبقوا بصحة جيدة راقبوا نظامكم الغذائي والقاعدة المقدسة هي “تناول 5 أصناف من الفواكه والخضروات يوميًّا” والتي يجب الاستماع إليها عشرات المرات لتطبيقها.

ولكنْ ثمة سبب وجيه لهذه القاعدة، حيث إنّ هذه الأغذية تلعب دورًا مهمًّا في حماية الجسم، ومنع إصابته بالأمراض التي يمكن أن تظهر مع التقدم في العمر، مثل أمراض السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسمنة والسكري، كما أنها تمدّ الجسم بأنواع الفيتامينات والعناصر المعدنية والألياف، الضرورية لحسن أداء الجسم لوظائفه.

                     
السابق
من هو عدلي القيعي ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
علامة جر الاسم المجرور هي الكسرة صح خطأ

اترك تعليقاً