سؤال وجواب

علاقة سلطان العذل بسعود بن نايف

نبذة عن سلطان العذل

يتسائل البعض عن شخصية مشهورة ملقبة بستيفن هوكينج العرب وهو رجل الاعمال السعودي سلطان العذل أسس العديد من الشركات الكبرى المحلية والعالمية برغم مرضه الذي يعاني منه، وهو الذي جعله مشلول عن الحركة حيث عانى من مرض التصلب الضموري العضلي الجانبي الامر الذي جعله يلازم الكرسي المتحرك 20 عاما لكن طموحه لم يتوقف، فكان من صناع النجاح برغم ظروفه، فكل ما فقد من سمع وبصر واحساس وحتى النفس الطبيعي لم يكن حاجز لطموحه، تمكن من إدارة عدة شركات في مجالات متنوعة، يعمل فيها أكثر من عشرة آلاف موظف وموظفة، وقام بتأسيس شركة مأكل العالمية المحدودة في عام 2009 وهي الشركة المتخصصة في مجال التغذية. وتوفي سلطان العذل قبل عام بتاريخ 14أبريل 2020 .

ما العلاقة التي تربط سلطان العذل بسعود بن نايف

ومن أبرز المواقف التي جمعته مع أمير المنطقة الشرقية في السعودية، سعود بن نايف، لأول مرة ,حيث تحدث خلال برنامج “اللقاء من الصفر”، إن العلاقة بينه وبين العذل علاقة قديمة جدا، نظرا للعلاقات الأسرية التي كانت تربط الأسرتين وكذلك التجاور في السكن في العاصمة الرياض، ثم تزامن الدراسة في أمريكا”.

وتابع الأمير سعود بن نايف، إن “العذل وصل إلى نفس الولاية التي كان يدرس بها، لكن الأمير كان قد فرغ من الدراسة، وبدأ في ممارسة بعض الأعمال الحرة، وطلب منه العمل معا وبالفعل أقاما معا شراكة استمرت عدة سنوات وبعد فترة جاء إلى الأمير، وطلب منه أن ينفصلا عن بعض لأنه يريد أن يمارس عمله الخاص”.

وأوضح أمير الشرقية، أن “هذا الموقف من المواقف التي زادت مكانة العذل لديه، فهو رجل لديه طموح ويرغب في الاستقلال في العمل وممارسة التجارة منفصلًا وفي نفس الوقت يحفظ عهده ويحرص على إنهاء العلاقة التشاركية بهدوء”.

3.235.120.150, 3.235.120.150 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
سنه العصر كم ركعة ؟وحكمها بالاسلام
التالي
من هى اول شهيدة فى الاسلام ؟ من تكون ؟

اترك تعليقاً