سؤال وجواب

عسل الغابة السوداء ويكيبيديا وفوائده

عسل الغابة السوداء ويكيبيديا

الغابة السوداء (بالألمانية: Schwarzwald) منطقة غابات جبلية في جنوب غرب ألمانيا، تقع في ولاية بادن فورتمبيرغ ، وتقعُ أكثر أجزاء الغابة السوداء كثافةً بين أعالي نهر الراين جنوباً وتلال كرايتشغاو شمالاً. ويحدُّ هذه الغابة من الغرب سهل نهر الراين الأعلى، وأما من الشرق فتحدّها سهول غاو وبار وكليتغاوس. وتعتبر الغابة السوداء الجزء الأعلى طوبوغرافياً من تلال جنوب ألمانيا.

كانت الغابة السوداء معروفة في العصور القديمة باسم “Abnoba mons”، وذلك تيمُّناً بآلهة في الديانية الوثنية الكلتية اسمها أبنوبا. وقد عُرِفَت الغابة أيضاً في الفترة القديمة المتأخرة الرومانية باسم “Marciana Silva” أي “الغابة الحدودية”، وهو مشتقٌّ من اللغة الجرمانية القديمة. ومن الرَّاجح أن الغابة السوداء كانت تُمثِّلُ الحدود الشرقية (الليمس) لأراضي الإمبراطورية الرومانية في جرمانيا، حيثُ عاش الماركومانيون (أو “رجال الحدود” كما يعني اسمهُم). وقد انتمى الماركومونيون بدورهم إلى قبائل السويْبيِّين الجرمانية، والذين انبثقَت منهُم لاحقاً قبيلة الشوابيا. وقد استوطنت الشعوب الجرمانية في هذه الفترة جميعَ أنحاء الغابة السوداء باستثناء مناطقها الحدودية، والتي لم تكُن خاضعةً لسيطرة الرومان بعد، وإنَّما للألامانيين.

ويعتبر البعض عسل الغابة المنتج المفضل الذي لا غنى عنه، وقد أثبت بالتجربة أنه منتج يمكنك الاعتماد عليه لجعل صحة جسدك أفضل ومنحك الطاقة والقوة من خلال هذا المنتج الطبيعي %.

فوائد عسل الغابة السوداء للاطفال

يتلذذ الأطفال بتناول الأطعمة الحلوة ويعتبرونها من أفضل الأطعمة وأقربها إلى قلوبهم ، والعسل الأسود من الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة للصحة العامة، وهو من الأطعمة التي من الممكن أن تمد الطفل باللعديد من العناصر الهامة واللازمة لصحة الطفل، كما أن له الكثير من الفوائد للأطفال.

هو واحد من افضل انواع العسل للاطفال ولا يختلف كثيرا عن العسل الأبيض الطبيعي، لكن مع اختلاف اللون، ويستخرج هذا النوع من العسل من الزهور البرية التي تنمو بالغابات والمناطق المرتفعة، ويمكن لهذا النوع القضاء على الجراثيم والطفيليات وعلاج آلام الأسنان وخفض نسبة الكوليسترول في الدم وعلاج السمنة.

لا ينصح بمنح الأطفال دون عمر السنة العسل الأبيض حتى لا يتعرضون للتسمم، ويجب اختباره أولا بتناول كمية قليلة منه حتى لا يكون الطفل ممن يتحسسون من العسل ويسبب لهم مشكلة، يمكن تفاديها بالتجربة قبل الاستخدام الدائم.

1- فوائد عسل الغابه السوداء على الريق

يفضل البعض تناول العسل عالريق عند الاستيقاظ صباحا لما لذلك من فوائد كثيرة، أما عسل الغابة السوداء فله فوائد متعددة وهو من أفضل أنواع العسل التي يمكن تذوقها.

يساهم عسل الغابة السوداء في التخفيف من الأعراض المصاحبة للعديد من الأمراض، وتعد تلك الميزة من أبرز فوائده.
لا يختلف عسل الغابة السوداء عن العسل الطبيعي، حيث له نفس الفوائد الصحية ، ولكن لديه بعض الإضافات الأخرى على الصحة والرائحة والنكهة المميزة التي يفضلها الكثيرين.

– يتم الحصول على عسل الغابة السوداء من الأشجار وليس من النحل كما يتم في أنواع العسل الأخرى، وتوجد الأشجار المنتجة له في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وللتفرقة بين عسل الغابة السوداء والعسل الطبيعي تعرف معنا على تلك الفروق الموجودة بينهما:-

عسل الغابة أقل عرضة للتبلور من العسل العادي، وذلك لكونه يحتوي على مستويات أقل من الجلوكوز ومحتوى معدني أعلى.
لون عسل الغابة أغمق من العسل الطبيعي وليس حلوا كعسل الزهرة.

عسل الزهرة له نكهات خفيفة، يسهل استبدالها بالمحليات الأخرى في القهوة أو الشاي أو أي وصفة أو طبق، بعكس عسل الغابة السوداء الذي تميل إلى أن يكون لها نكهات أقوى وأكثر تميزا، ولا يمكن استبداله بغيره.

يضاف إلى اللحوم والأجبان ويعرف الطهاة الذين يستخدمونه بالشهرة والتميز بين غيرهم من الطهاة.

عسل الغابة يحتوي على مستوى أعلى من مضادات الأكسدة، ومستوى النشاط المضاد للبكتيريا، والمحتوى المعدني وفوائد غذائية وعلاجية أكبر من عسل الزهرة.

نرجع للغابة السوداء وقد سميت بالسوداء نظراً لغاباتها المهيبة المتشحة بالسواد وخاصة في الليل بسبب كثافة أشجارها الصنوبرية المخضرة طوال السنة.

تمتد الغابة على شكل مستطيل تقريباً، يبلغ امتدادها نحو 200 كم طولاً ونحو 60 كم عرضاً، أي أن مساحتها تقارب 12 ألف كم مربع. يبلغ ارتفاع أعلى قمة جبلية بالغابة السوداء حوالي 1493 مترا وتعرف بقمة فيلدبيرج.

تشتهر المنطقة بينابيعها المعدنية ويقع كثير من المنتجعات الصحية (بما فيها مدينة بادن بادن الشهيرة) بجوار هذه الينابيع. حيث ينبع من هذه المنطقة نهرا بريج وبريجش اللذان يشكلان باتحادهما نهر الدانوب. وتتميز هذه المنطقة بوجود بحيرات وشلالات وجداول مائية ومراعي خضراء واسعة.

تنتج الغابة أخشاباً كثيرة وتغرس أشجارا جديدة مكان تلك التي يتم قطعها، وتقع محاجر الجرانيت في الجزء الجنوبي من الغابة السوداء.

يصنع سكان الغابة السوداء الدمى وساعات الوقواق وأجهزة الراديو والآلات الموسيقية، وقد حافظوا على الكثير من عاداتهم وتقاليدهم القديمة. الغابة السوداء مسرح لكثير من الأساطير والقصص الخرافية الألمانية.

في الأصل ، كانت الغابة السوداء عبارة عن غابة مختلطة من الأشجار اللامعة والتنوب. نمت شجرة التنوب المرتفعة أيضًا. في منتصف القرن التاسع عشر ، تمت إزالة الغابات السوداء بالكامل تقريبًا عن طريق الغابات المكثفة وأعيد تشريحها جزئيًا ، في الغالب باستخدام أحاديات التنوب. في عام 1990 ، تسببت سلسلة من العواصف الهوائية في دمار واسع النطاق للغابة. في 26 ديسمبر 1999 ، اندلع إعصار لوثار عبر المنطقة السوداء الأولى وتسبب في أضرار أكبر ، لا سيما في مزارع التنوب الأحادية. كما حدث أثناء عواصف عام 1990 ، تم الاحتفاظ بكميات كبيرة من جذوع الأشجار المتساقطة في مناطق مبللة مؤقتة لسنوات. تم توضيح آثار العاصفة من خلال مسار لوثار ، وهو مسار ثقافي وتعليمي ومغامرة في مركز الطبيعة Ruhostcin على غابة خشبية في المرتفعات تبلغ مساحتها حوالي 10 هكتارات دمرها إعصار العديد من المناطق التي تعرضت لأضرار ، سواء كانت كبيرة أو صغيرة ، تركت للطبيعة وتطورت اليوم إلى غابة طبيعية مختلطة مرة أخرى.

* الجغرافيا تمتد الغابة السوداء من نهر الراين العالي في الجنوب إلى منطقة كرايشغاو في الشمال. يحدها من الغرب سهل الراين الأعلى (والذي يشمل أيضًا من منظور المنطقة الطبيعية سلسلة منخفضة من السفوح) ؛ في الشرق تنتقل إلى غاو والأذن وبلد التل غرب كليتغاو. من الشمال إلى الجنوب ، تمتد الغابة السوداء لمسافة تزيد عن 160 كيلومترًا (100 مي) ، ويصل عرضها إلى 50 كيلومترًا (30 ميغا في الجنوب و 30 كيلومترًا (20 ميلًا) في ولا. 1 الغابة السوداء هي المرتفعات جزء من سكابلاندز جنوب ألمانيا ، والكثير منها مشجر بكثافة ، جزء من غابة Hercynian للعصور القديمة إدارياً ، ينتمي Black F orest بالكامل إلى ولاية بادن فورتمبرغ ويضم مدن Pforzhe m و Baden-Baden و Fre burg وكذلك المقاطعات التالية (Kreise). في الشمال: Enz ، Ras Tall و Calw ، n في الوسط.

^ التاريخ في العصور القديمة ، كانت الغابة السوداء تُعرف باسم أبنوبة مونس ، بعد الإله السلتي ، أبنوبة. في العصر الروماني (العصور القديمة المتأخرة) ، أُطلق عليها اسم سيلفا مارسيانا (“غابة Marcynian” ، من الكلمة الجرمانية marka = “الحدود”). l ربما كانت الغابة السوداء تمثل منطقة حدود ماركوماني (“سكان الحدود”) الذين استقروا شرقي الجير الروماني. كانوا بدورهم جزءًا من قبيلة السويبي الجرمانية ، التي أعطت اسمها لاحقًا لولاية شوابيا التاريخية. باستثناء المستوطنات الرومانية على المحيط (على سبيل المثال الحمامات في Badenweiler ، والمناجم بالقرب من Badenweiler و Sulzburg) وبناء الطريق الروماني في Kinzigtalstraße ، لم يتم استعمار الغابة السوداء من قبل الرومان ولكن من قبل Alemanni . استقروا واستعمروا الأودية أولاً ، وعبروا حدود المستوطنة القديمة ، ما يسمى “حدود الحجر الرملي الأحمر” ، على سبيل المثال ، من منطقة بار. بعد ذلك بوقت قصير ، تم استعمار المناطق المرتفعة بشكل متزايد والغابات المجاورة ، بحيث بحلول نهاية القرن العاشر ، يمكن العثور على المستوطنات الأولى في منطقة الحجر الرملي الأحمر (بونتر). وتشمل هذه ، على سبيل المثال ، روتنباخ ، التي ذُكرت لأول مرة في عام 819. بعض الانتفاضات (بما في ذلك حركة Bundschuh) التي سبقت حرب الفلاحين الألمان في القرن السادس عشر ، نشأت في الغابة السوداء. مزيد من الاضطرابات الفلاحية ، على شكل انتفاضات الملح الصخري ، حدثت خلال القرنين التاليين في هوتزينوالد. يمكن العثور على بقايا التحصينات العسكرية التي يعود تاريخها إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر في الغابة السوداء ، وخاصة في الممرات الجبلية. تشمل الأمثلة الأعمال الميدانية الباروكية المتعددة لمارجريف لويس ويليام من بادن أو المواقف الدفاعية الفردية مثل Alexanderschanze (ألكسندر ريدوبت) .

تشكل سفوح الغابة السوداء من الناحية الجيومورفولوجية بلاتكو على الأطراف الشمالية والشمالية الشرقية من سلسلة الجبال التي تنحدر إلى الشمال ومناظر في الشرق. يتم شقها بواسطة الوديان ، وخاصة تلك الموجودة في نظام نهر Nagold ، في nterfluves غير مدنية ؛ يمتد الإصبع الشمالي الغربي الضيق إلى ما وراء Enz بالقرب من Neuenbürg ويحد أيضًا الروافد الوسطى من Alb إلى الغرب حتى نقطة تقع مباشرة فوق Ettlingen. إلى الجنوب الغربي ، تجاورها الغابة السوداء ، على طول الروافد العليا من Enz و Murg ، وتشكل قلب Northern Black I orest. تم تشكيل غرب Northem Black Iorest بواسطة Northem Black Slupes وديان الغابات مع الروافد الوسطى من Murg arcund Gemsbach ، المسار الأوسط لـ Oos ta Baden-Baden ، الروافد الوسطى من Buhloi فوق Buhls والروافد العليا لنهر Rench حول Oppeniau. جميع وديان خروجهم من جبل ماونت في النطاق مقيدة باتجاه الشمال الغربي ، والغابة السوداء المركزية (153) مقيدة بشكل أساسي بمنطقة مستجمعات نهر Kinzig فوق Cffenburg بالإضافة إلى Schutter والتلال المنخفضة شمال Elz. تتكون الغابة السوداء Scuthcastern (Südöstliche Schwarzwald ، 154) بشكل أساسي من مستجمعات المياه في الروافد العليا من مجاري نهر الدانوب ، و Brigech و Ereg بالإضافة إلى الوديان الجانبية اليسرى من Wutach شمال Neustadt – وبالتالي تستنزف من الشمال الشرقي من الجنوب الأسود الأول أورست. إلى الجنوب والغرب تتاخمها الغابة السوداء العالية (Hochschwarzwald، 1 55) مع h ghest الصيف ts في النطاق الكامل حول Feldberg و Belcheri. Iis Eastern Parl the Scuthern Black Forest Platezu ، موجهة نحو نهر الدانوب ، لكنها تجف فوق نهر Wutach و Alb في نهر الراين. يتم قطع قمة جنوب كتلة Fcrest في الغرب بعمق بواسطة nhine إلى ارتفاعات عددية مباشرة y مباشرة من Wiese فوق Lörrach ترتفع طاولة i Sandstone-Rotliegendes في أقصى الجنوب الغربي من الغابة السوداء ؛ من الناحية الشكلية والجيولوجية والمناخية ، فهي منفصلة عن الأجزاء الأخرى من الغابة السوداء الجنوبية ، وفي هذا التصنيف ، تعتبر Frassland ecannmy في وديان سيدا في Kinzig ، كما أن Centrel Dleck Torest الصغيرة المتساقطة هي أيضًا في جبال فورسل السوداء العالية ، على ارتفاع 1،493 مترًا فوق مستوى سطح البحر (NHN) ، يعتبر Feldberg في الغابة السوداء الجنوبية أعلى منطقة في rançe.

في عام 1998 ، نشرت ولاية بادن فورتمبيرغ Stale Depar imeni( لحماية البيئة والحفاظ على الطبيعة) قسم المنطقة الطبيعية المعاد صياغته في بادن فورتمبيرغ . يقتصر على مستوى الوحدات الإقليمية الطبيعية الرئيسية وقد تم استخدامه منذ ذلك الحين لإدارة الدولة للحفاظ على الطبيعة .

 

 

3.233.242.204, 3.233.242.204 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
كم باقي على التأهيل الشامل لشهر ذو الحجة 1442
التالي
هل النوم على البطن حرام ؟ وما دليل ذلك ؟

اترك تعليقاً