سؤال وجواب

عرفت منظمة الصحة العالمية الشباب بأنٌهم المرحلة العمرية التي تشمل الأعمار من …. , …. ؟

المحتويات

الشباب هم المرحلة العمرية التي تشمل الأعمار ( ؟ ) حسب منظمة الصحة العالمية

عرفت منظمة الصحة العالمية الشباب بأنٌهم المرحلة العمرية التي تشمل الأعمار من ؟ سنتعرف معكم فيما يلي على السن الذي حددته منظمة الصحة العالمية لفئة الشباب ، فقد حددت منظمة الصحة العالمية المراهقين بأنهم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و19 عاماً، وهي تمثل واحدة من التحولات الحاسمة في عمر الطفل، وتتميز بسرعة هائلة في وتيرة نموه وتغيره؛ بحيث لا تسبقها في ذلك سوى مرحلة الرضاعة، لذا هناك شخص واحد من بين 6 أشخاص في العالم في سن المراهقة، وهو ما يعني أن هناك 1.2 مليار شخص تتراوح أعمارهم بين العاشرة إلى التاسعة عشرة.

وأكثر المراهقين ينعمون بصحة جيدة، ومع ذلك ينال المراهقين نصيب كبير من الوفيات والعلل والأمراض، ويمكن أن تقف الأمراض حائلاً أمام قدرة المراهقين على النمو والنماء لتحقيق كامل إمكاناتهم، وتعاطي الكحول أو التبغ، وقلة النشاط البدني، وممارسة الجنس دون وقاية، و/أو التعرُّض للعنف، كلها أمور قد تُعرِّض صحة المراهقين للخطر في الوقت الحاضر، ليس هذا فحسب؛ بل تؤثر غالباً على صحتهم لسنوات قادمة، ويمتد أثرها ليشمل صحة أطفالهم في المستقبل.


ويكتسي تعزيز الممارسات الصحية أثناء مرحلة المراهقة، واتخاذ الخطوات الرامية إلى زيادة حماية الشباب من المخاطر الصحية، بأهمية بالغة للوقاية من المشكلات الصحية في مرحلة البلوغ، ولبنية البلدان الأساسية الصحية والاجتماعية في المستقبل.

فمرحلة الشباب هي المرحلة التي تتبع الطفولة، وتصل بها القوة، والنشاط، والحيوية إلى ذروتها، وتُعتبر من أهم المراحل التي يمر بها الفرد، حيث تبدأ شخصيته بالتبلور، والتطور من كافة النواحي، فيكتسب المهارات، والمعارف وغيرها من الأمور، وعُرفت هذه المرحلة باسم (مرحلة التطلع إلى المستقبل)، لذا سنتحدث في هذا المقال عن مميزات مرحلة الشباب.

متى تبدأ مرحلة الشباب

تُعرف مرحلة الشباب غالباً بمرحلة البلوغ؛ وهي المرحلة التي تبدأ بسن 20 أو 21 سنة إلى سن 40 والتي تليها مرحلة الشيخوخة، وهي تتميز باكتمال النضوج الفكري والعقلي للشاب، أما من الناحية الجسدية فتتميز مرحلة الشباب المبكر والمتوسط بانخفاض تدريجي بطيء في وظائف الجسم والتي تتسارع عند بلوغ الفرد الشيخوخة، كما تزداد في هذه المرحلة أيضاً عضلات الجسم لدى الشاب، في حين يكون الجانب العقلي لدى الشاب نامٍ باستمرار لذا تزداد قدرته على التعلم وتنظيم المعلومات.
ولمرحلة الشباب أهمية كبيرة فهي العنصر الرئيسي لبناء المجتمعات ؛ وذلك بسبب اعتماد جميع الأعمار كالمسنين والمراهقين على أفراد هذه المرحلة، وبهذا يمكن القول إنّ مرحلة الشباب هي المرحلة التي لها الدور الأكبر في تطوير وتجديد المجتمع بما في ذلك القيادة والابتكار وبناء المهارات، لذا على الشباب أن يعملوا على إحداث التوازن بين التطور التكنولوجي والتعليمي والسياسي في البلدان التي يعيشون بها وفي الوقت ذاته يحافظوا على الثقافة والقيم السائدة في المجتمع.

عرفت منظمة الصحة العالمية الشباب بأنٌهم المرحلة العمرية التي تشمل الأعمار من

الإجابة :

الأعمار من 15 – 24 عام .

 

                     
السابق
ما هو برج شهر 1
التالي
من هي لويز عبد الكريم ويكيبيديا [ من تكون ]

اترك تعليقاً