سؤال وجواب

عبارة عن عمليات حسابية تجرى على القيم للحصول على النتائج المطلوبة


عبارة عن عمليات حسابية تجرى على القيم للحصول على النتائج المطلوبةمطلوب الإجابة خيار واحد

يعد تحقيق النجاح والسعي إلى التميز من أهم تطلعات جميع الطلبة في المملكة العربية السعودية ، حيث يسعى الكثير من الطلبة وراء التميز خاصة في الظروف التي تعيشها البلاد بعد جائحة كورونا التي غزت العالم بأكمله ، وأثرت على التعليم بعد أن كان وجاهياً أصبح إلكترونياً وفيه بعض الصعوبات لدى الطلبة ، ولكل من يبحث عن الجد والتميز متابعة الدروس التعليمية يومياً ومراجعتها وحل التمارين والأسئلة حتى لو استعنت بالبحث عن الاجابات وحفظها فهذا أيضاً يساعدك على النجاح في دروسك ، فلا أحد يصل الى التميز بدون السؤال أو البحث عن اجابة لسؤاله وفي مقالتنا هذه نتناول الاجابة عن السؤال : عبارة عن عمليات حسابية تجرى على القيم للحصول على النتائج المطلوبة

ويأتي هذ السؤال عبارة عن عمليات حسابية تجري على القيم للحصول على النتائج المطلوبة ضمن حلول كتاب حاسب ثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني ف2 والذي نهتم بحل أسئلته في موقع فيرال يومياً .


عبارة عن عمليات حسابية تجرى على القيم للحصول على النتائج المطلوبة مصطلح يشير الى :

الاجابة : الصيغة.

وإذا كنت جديدا بال Excel للويب ، ستجد قريبا انه من الممكن ان الشبكة التي تقوم فيها بإدخال الأرقام في الاعمده أو الصفوف. نعم ، يمكنك استخدام Excel للويب للعثور علي إجماليات عمود أو صف من الأرقام ، ولكن يمكنك أيضا حساب دفعات الرهن أو حل المشاكل الرياضية أو الهندسية أو البحث عن سيناريو أفضل حاله استنادا إلى الأرقام المتغيرة التي تقوم بتوصيلها.

حيث يقومExcel للويب بذلك باستخدام الصيغ في الخلايا. تنفذ الصيغة عمليات حسابية أو إجراءات أخرى في البيانات الموجودة في ورقة العمل. وتبدأ الصيغة دوماً بعلامة التساوي (=)، التي يمكن أن تليها أرقام وعوامل تشغيل رياضية (مثل علامة الجمع أو علامة الطرح) ودالات، مما يمكن أن يؤدي في الواقع إلى زيادة فعالية الصيغة.

أجزاء الصيغة

يمكن أيضاً أن تحتوي الصيغة على كل ما يلي أو أي منها: الدالات والمراجع وعوامل التشغيل والثوابت.

أجزاء الصيغة1. الدالات: تُرجع الدالة PI()‎ قيمة ‎3,142… :pi‎

2. المراجع: تُرجع A2 القيمة في الخلية A2.

3. الثوابت: الأرقام أو القيم النصية التي يتم إدخالها في الصيغة مباشرةً، مثل 2.

4. عوامل التشغيل: يرفع عامل التشغيل ^ (علامة الإقحام) الرقم إلى أس، ويقوم عامل التشغيل * (علامة نجمية) بضرب الأرقام.

                     
السابق
يعاني رواد الفضاء من حالة انعدام الوزن اثناء دوران المكوك الفضائي حول الأرض
التالي
هاجر المسلمون الاوائل الى ؟

اترك تعليقاً