سؤال وجواب

عاصمه اريتريا ؟ ما هي عاصمة دولة اريتريا ؟

عاصمه اريتريا ؟ ما هي عاصمة دولة اريتريا ؟ دولة اريتريا هي بلد في القرن الإفريقي، يحدها السودان في الغرب وإثيوبيا في الجنوب وجيبوتي في الجنوب الشرقي. في الأجزاء الشمالية الشرقية والشرقية من اريتريا لديها خط ساحلي واسع على طول البحر الأحمر. تبلغ مساحة الدولة حوالي 117,600 كم2 (45,406 ميل مربع)، وتشمل أرخبيل دهلك، وبعض من جزر حنيش. ويستند اسمها إريتريا على الاسم اليوناني للبحر الأحمر (Ἐρυθρὰ Θάλασσα Erythra Thalassa)، الذي اعتمد لأول مرة لإريتريا الإيطالية في عام 1890.سنتعرف معنا على عاصمة دولة اريتريا من خلال المقال الذي نقدمه لكم عبر موقع فيرال …

ما هي عاصمة دولة اريتريا ؟

تعتبر أسمرة هي عاصمة إريتريا , و أكبر مدنها ويبلغ عدد سكانها شاملا الضواحى 579,000 نسمة وهي تقع على ارتفاع حوالي 7,628 قدم أي 2,325 متر.لذا فهي تتمتع بطقس معتدل طوال العام الذي يراوح ما بين 16 غلى 29 درجة مئوية.بناها الإيطاليون لتكون مستعمرة دائمة لهم فعنيو بها عناية فائقة في تخطيطها وشوارعها والصرف الصحي الممتاز الذي لا نظير له في دول المنطقة.

موقع أسمرة الجغرافي ؟

تقع مدينة أسمرة على الجرف الموجود في الركن الشمالي من مرتفعات إريتريا، والمجاورة للأخدود الأفريقي العظيم، حيث تقع المدينة على هضبة صخرية يصل ارتفاعها إلى حوالي 2300 متر، وهي تفصل الأراضي المنخفضة في المنطقة الغربية من المرتفعات الإريترية عن السهول الساحلية في المنطقة الشرقيّة.

عدد المسلمين في اريتريا ؟

يعد الإسلام أحد الديانات الرئيسية في إرتريا حيث حوالي 48% من سكانها يعتنقون الإسلام في حين تمثل المسيحية الأرثوذكسية الديانة السائدة لبقية السكان الذين يتبعون كنيسة التوحيد الأرثوذكسية الإريترية. أول إشارة لتواجد المسلمين كانت في زمن الدولة الأموية بعدما وضعت جزر دهلك تحت سيطرتها وتنامى العدد وازداد بشكل كبير في فترة الدولة العثمانية من القرن 16 حتى بداية القرن 20. ويتواجد المسلمون في إرتيريا بشكل رئيسي في المنخفضات الشرقية والغربية والجنوبية للبلاد بينما يسكن السكان المسيحيون الهضاب والمرتفعات.

عاصمه اريتريا ؟ ما هي عاصمة دولة اريتريا ؟ 1

السابق
محار البحر
التالي
ما هو لون الصندوق الاسود المستخدم في الطائرات

اترك تعليقاً