سؤال وجواب

عاصمة الدولة الاموية

ما هي عاصمة الدولة الاموية , تعتبر مدينة دمشق هي عاصمة الدولة الأموية , وهي عاصمة الجمهورية العربية السورية حديثاً ، وهي واحدة من أكثر المدن جمالاَ وشهرةً وعراقةً وأصالة , وأكثر ما تتميّز به مدينة دمشق وجود جبلٍ هام وجميل جداً يطلّ على هذه المدينة الشامخة وهو جبل قاسيون. وتوسّعت مدينة دمشق العظيمة في الآونة الأخيرة بشكلٍ كبير، فلم تعد دمشق تلك المدينة الصغيرة المقتصرة على المدينة القديمة فقط؛ بل توسّعت لتضمّ مناطق أخرى عديدة ومتنوّعة وكثيرة جداً وعلى مساحاتٍ واسعة جداً أيضاً.

من هو مؤسس الدولة الأموية

أسس الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان  الدولة الأموية التي امتد تاريخها من 41هــ/ 661م إلى 132هــ- 702م وهو صخر بن حرب بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف بن قصي أبو عبد الرحمن القرشي الأموي، أمير المؤمنين وكاتب وحي رب العالمين، أسلم هو وأبوه وأمه هند بنت عتبة بن ربيعة بن عبد شمس يوم الفتح.

عاصمة الدولة الاموية

الاجابة هي : دمشق .

دمشق، هي عاصمة الجمهورية العربية السورية، ومركز محافظة دمشق. وهي إحدى أقدم مدن العالم مع تاريخ غير منقطع منذ أحد عشر ألف عام تقريبًا، وأقدم مدينة – عاصمة في العالم. أصبحت عاصمة منطقة سوريا منذ عام 635.

كما و تُعرف أيضًا بأسماء عديدة منها الشام ومدينة الياسمين؛ وقد احتلت مكانة إقليمية بارزة على صعيد الفنون، والآداب، والسياسة؛ وحظيت باهتمام الأدباء والشعراء والرحالة ونظم في وصفها العديد من النصوص الشعريّة والأدبيّة، نذكر منهم ياقوت الحموي الذي كتب: ( ما وُصفت الجنّة بشيء، إلا وفي دمشق مثله ).

 

5.45.207.89, 5.45.207.89 Mozilla/5.0 (compatible; YandexBot/3.0; +http://yandex.com/bots)
             
             
السابق
ما عدد النواتج الممكنة عند رمي قطعة نقدية وتدوير مؤشر القرص أدناه؟
التالي
اذا تم تدوير المؤشر استعمل الاعداد لوصف احتمال وقوف المؤشر عند الحرف س

اترك تعليقاً