سؤال وجواب

ظهر بر الوالدين جليًّا في قيام المرأتين بدور الأب عندما عجز لكبره


ظهر بر الوالدين جليًّا في قيام المرأتين بدور الأب عندما عجز لكبره بحيث إن بِرَّ الوالدين هو أقصى درجات الإحسان إليهما. فيدخل فيه جميع ما يجب من الرعاية والعناية، وقد أكد الله الأمر بإكرام الوالدين حتى قرن الله سبحانه وتعالى الأمر بالإحسان إليهما بعبادته التي هي توحيده والبراءة عن الشرك اهتماما به وتعظيما له. من روائع الدين الاسلامي تمجيده للبر حتى صار يعرف به، فحقا إن الإسلام دين البر الذي بلغ من شغفه به أن هون على أبنائه كل صعب في سبيل ارتقاء قمته العالية، صارت في رحابه أجسادهم كأنها في علو من الأرض وقلوبهم معلقة بالسماء وأعظم البر ( بر الوالدين ) الذي لو استغرق المؤمن عمره كله في تحصيله لكان أفضل من جهاد النفل يتكون هذا اللفظ من شقين فلنأخذ كل شق على حده.

ظهر بر الوالدين جليًّا في قيام المرأتين بدور الأب عندما عجز لكبره

فيعرف ان البر بالوالدين معناه طاعتهما وإظهار الحب والاحترام لهما، ومساعدتهما وهو الإحسان إليهما، وطاعتهما، وفعل الخيرات لهما، وقد جعل الله للوالدين منزلة عظيمة لا تعادلها منزلة، فجعل برهما والإحسان إليهما والعمل على رضاهما فرض عظيم، بكل وسيلة ممكنة بالجهد والمال ، والحديث معهما بكل أدب وتقدير، والإنصات إليهما عندما يتحدثان، وعدم التضجر وإظهار الضيق منهما وقد دعا الإسلام إلى البر بالوالدين والإحسان إليهما وذكره بعد الأمر بعبادة الله تعالى .


ظهر بر الوالدين جليًّا في قيام المرأتين بدور الأب عندما عجز لكبره صح او خطا

إجابة: يعتبر بر الوالدين جليًّا في قيام المرأتين بدور الأب عندما عجز لكبره صح ,لان الله تعالى اقر علينا في كتابه العزيز بر الوالدين وذكره ذكرا صريحا في كتابه الكريم.

ظهر بر الوالدين جليًّا في قيام المرأتين بدور الأب عندما عجز لكبره صح ام خطا بيت العلم

إجابة: صح.

                     
السابق
ما فوائد الرمان الصحية
التالي
ضرب عدد ما في 6 ثم اضيف الى حاصل الضرب 4 فكان الناتج 82 فما العدد ؟ ٦س+٤=٨٢

اترك تعليقاً