سؤال وجواب

طير لا يطير ما هو ؟ ( وش حله )

من الطيور ولكنه لا يطير فمن هو ؟

طير لا يطير في لعبة فطحل وهي عبارة عن كلمات و الغاز كل لغز عبارة عن ست أسئلة. الإجابات تظهر أمامك لكنها على صورة مقاطع وعليك ملائمتها وبناء الأجوبة لتحصل على أجوبة صريحة للأسئلة المطروحة أمامك لتتعدى المرحلة وتتقدم للغز القادم ، فإن هذه اللعبة مسلية وتفيدك في نفس الوقت، لكثرة المعلومات الشيقة والجميلة، بعض ألمعلومات كلنا يعرفها منذ أيام المدرسة ولكن غطاها الغبار وبعض المعلومات تحتاج للتفكير والتحليل وبعضها معلومات ظريفة وأخرى علمية .

نصائح وطريقة سهلة لحل أي لغز :

1 – 70% من حل اللغز هو من النص نفسه أو ممكن ان يكون الحل كله من النص لذا فإن عليك عندما تواجه لغز أن تركز جيدا في صياغته ، حيث سيكون هناك العديد من الكلمات المفتاحية والطرق .

2 _ التدقيق جيداً في كلمات وحروف اللغز لعله كان لغز تلاعب بالكلمات .. سأعطيك أكبر مثال : ألغاز التلاعب بالكلمات .
3 – قد يواجهك لغزاً سهل جداً ، لا تتسرع غالباً أنه فخ لذا ننصحك بالتأني في اعطاء الحل .
4 – إذا لم تفهم اللغز حاول قراءة اللغز بشكل أخر أو رتب محتوى اللغز ف عقلك على طريقتك الخاصة .
5 – عندما تقرأ اللغز تخيل القصة وكأنك موجود فيها .. ذلك سيساعدك على إعطاء الدلائل مع الإجابة الأكثر صحة .
6 – إذا شككت في جوابك فإرجع باللغز … حيث ابدأ من الأسفل إلى الأعلى خطوة بخطوة وإذا تبين معك نفس الإجابة فذلك هو الجواب الصحيح .
7 – لا تدع الأمور الجانبية تلهيك عن الموضوع الأساسي للغز .
8 – لا تدع دماغك يتكاسل فترة طويلة لأن ذلك سيؤثر على سرعة بديهتك .. أي بمعنى أخر حاول تمرين عقلك بالالغاز أو بالمعادلات الرياضية او حتى بعمليات ضرب بسيطة ذهنية … لأن ذلك سيساعدك جداً في إعطاء جواب أسرع وأدق .
9 – لا تظن نفسك غبياً … لأن الذكاء لا يورث بالوراثة وإنما يكتسب فهناك العديد من العلماء الذي فشل فشلاً ذريعاً في بادئ الأمر لكنك أبهر العالم في نهايته .

10 – مرر اللغز على كل الجوانب .. مثلا على الجانب النحوي والحسابي كل شيء متاح لك .. لعل الحل موجود في أحد منها .

طائر لا يطير من 5 حروف فطحل كلمات متقاطعة

الاجابة : بطريق

وهو نوع من الطيور البحرية غير القادرة على الطيران تعيش في النصف الجنوبي للكرة الأرضية، خصوصاً في القارة القطبية الجنوبية. لدى البطاريق تكيُّف عالٍ مع الحياة في الماء، إذ إن ريشها أبيض وأسود اللَّون يساعدها على التمويه بينما تحوَّلت أجنحتها إلى زعانف لتساعدها على السباحة. تتغذى مُعظم أنواع البطاريق على الكريل والحبار والسمك وأشكال الحياة البحريَّة الأخرى التي تصطادها أثناء الغطس تحتَ المياه. تقضي هذه الطيور نصفَ حياتها تقريباً على اليابسة، بينما تقضي النصف الآخر تحت الماء.

مع أنَّ وجود البطاريق في العالم منحصرٌ بالنِّصف الجنوبي من الكرة الأرضية، إلا أنَّ أنواعاً قليلةً منها فحسب تعيش في قارة أنتاركتيكا. ففي الواقع تقطن العديد من البطاريق منطقة المناخ المعتدل على سواحل أستراليا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية، بل وإنَّ أحد أنواعها (وهو بطريق الغالاباغوس) يعيش على مسافةٍ غير بعيدة من خط الإستواء.

أضخم نوعٍ باقٍ على قيد الحياة من هذه الطيور هو البطريق الإمبراطوري، إذ يبلغ طول الطير البالغ منه 1.1 متر ويزن 35 كيلوغراماً أو أكثر. و من جهة أخرى أصغر نوع حي هو البطريق القزم، الذي لا يتعدى طوله 40 سنتيمتراً بينما يزن نحو كيلوغرام واحد. بصورة عامة، تميل البطاريق الأكبر حجماً إلى العيش في بيئات أكثر برودة، بينما تقطن البطاريق الصَّغيرة بيئات معتدلة أو مدارية، في ظاهرة تسمى مبدأ بيرغمان. كانت بعض الأنواع قبل التاريخية من البطاريق ضخمةً جداً في الحجم، إلى حدِّ أنها كانت تقارن في حجمها ووزنها بإنسانٍ بالغ.

السابق
ما حكم الزوجة التي تكره أهل زوجها ؟
التالي
ما معنى شخص يعطيني المال في المنام ( تفسير الاحلام )

اترك تعليقاً