سؤال وجواب

طرق حفظ المستند الجديد في برنامج معالجة النصوص


خطوات حفظ المستند الجديد في برنامج معالجة النصوص

للتسهيل على طلاب المدارس في البحث عن حلول أسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2، نقدم لكم في موقع فيرال يومياً كمية من أسئلة الدروس التعليمية لجميع المراحل التعليمية ، ومن بين هذه الأسئلة نجيبكم اليوم على سؤال طرق حفظ المستند الجديد في برنامج معالجة النصوص من حلول مادة الحاسب الآلي وتقنيات المعلومات، الصف أول متوسط، الفصل الدراسي الثاني ف2، السؤال يقول حدد خطوات حفظ المستند في برنامج معالجة النصوص.

تخيل أنك تكتب نصًا في MS Word ، وقد كتبت بالفعل الكثير ، عندما توقف البرنامج فجأة عن الاستجابة ، وما زلت لا تتذكر متى تم حفظ المستند آخر مرة. هل هذا مألوف لك؟ أوافق ، الوضع ليس الأكثر لطفًا والشيء الوحيد الذي يجب التفكير فيه في الوقت الحالي هو ما إذا كان سيتم الحفاظ على النص أم لا.

طرق حفظ المستند الجديد في برنامج معالجة النصوص

يمكنك عزيزي الطالب حفظ ملفاتك في OneDrive لتتمكن من الوصول إليها من أي مكان – في العمل أو في المنزل أو أثناء التنقل ، من خلال الانتقال الى ملف ثم اختر حفظ باسم اتبع الخطوات التالية بالترتيب .

  • انتقل إلى ملف > حفظ باسم.
  • حدد OneDrive لتتمكن من الوصول إلى المستند الخاص بك من أي مكان.

احفظ الملفات الشخصية في OneDrive – الشخصي، وملفات العمل في OneDrive الخاص بشركتك. يمكنك أيضاً الحفظ في موقع آخر في القائمة مثل هذا الكمبيوتر الشخصي.

  • أدخل اسماً ثم حدد حفظ.

ملاحظة: عندما يتم تخزين المستند الخاص بك في OneDrive، سيقوم Word تلقائياً بحفظ التغييرات.

ضبط وظيفة الحفظ التلقائي

أي جزء من النص في الوثيقة يتم الحفاظ عليه تمامًا حتى بعد أن يتوقف إغلاقه الإجباري على معلمات الحفظ التلقائي المحددة في البرنامج. مع المستند المعلق ، لن تفعل أي شيء ، بالطبع ، باستثناء ما قدمناه لك أعلاه. ومع ذلك ، يمكن تجنب الحالات المشابهة في المستقبل كما يلي:

1. افتح مستند Word.

2. اذهب إلى قائمة “File” (أو “MS Office” في الإصدارات القديمة من البرنامج).

3. افتح قسم “الإعدادات” .

4. في النافذة التي تفتح ، حدد “حفظ” .

5. حدد مربع الاختيار الموجود بجوار “حفظ تلقائي لكل” (إذا لم يتم تثبيته هناك) ، وقم بتعيين الحد الأدنى للفترة الزمنية (دقيقة واحدة).

6. إذا لزم الأمر ، حدد مسار حفظ الملفات تلقائيًا.

7. انقر فوق “موافق” لإغلاق نافذة “خيارات” .

8. الآن سيتم حفظ الملف الذي تعمل به تلقائيًا بعد الفاصل الزمني المحدد.

في حالة تعليق Word ، سيتم إغلاقه بشكل قسري ، أو حتى مع إيقاف تشغيل النظام ، ثم في المرة التالية التي تقوم فيها ببدء تشغيل البرنامج ، ستتم مطالبتك بفتح الإصدار الأخير المحفوظ تلقائيًا من المستند وفتحه. على أي حال ، حتى إذا قمت بالطباعة بسرعة كبيرة ، فحينئذٍ في فاصل زمني صغير (على الأقل) لن تفقد الكثير من النصوص ، خاصة لأنه يمكنك التأكد دائمًا من لقطة شاشة بالنص ، ثم التعرف عليها.

هذا كل شيء ، والآن أنت تعرف ما يجب فعله إذا تم تجميد Word ، وكيف يمكنك حفظ المستند بشكل كامل تقريبًا ، أو حتى النص المكتوب بأكمله. بالإضافة إلى ذلك ، تعلمت من هذا المقال كيفية تجنب مثل هذه الحالات غير السارة في المستقبل.

 

السابق
في دراسة مسحية شملت 1560 شخصًا، تبين أن 1250 شخصًا منهم يستعمل الإنترنت في عمله. ما نسبة الأشخاص الذين يستعملون الإنترنت في عملهم من بين هؤلاء الأشخاص؟
التالي
وضعت ندى نبتة داخل صندوق مغلق و معزول و بعد فترة من الزمن وجدت هذه النبتة قد ماتت ولكي تحل هذه المشكلة بطريقة علمية عن سبب موت النبته فما يجب عليها القيام به كخطوة قادمة؟

اترك تعليقاً