سؤال وجواب

طالت فتوحات المسلمين العراق وفارس ومن أبرز المعارك التي حدثت هناك


طالت فتوحات المسلمين العراق وفارس ومن أبرز المعارك التي حدثت هناك

يسرنا زيارتكم ونسعد ان نستعرض لكم حلول الأسئلة التعليمية التي يعمل كافة الطلبة جاهدين للوصول الى حلولها النموذجية وذلك لصعوبة الوصول اليها من خلال الكتب المدرسية ، ولذلك من واجبنا ان نقدمها لطلبتنا الكرام بوضوح تام واجابة نموذجية صحيحة بمساعدة ثلة من الأساتذة الخبراء في حلول الأسئلة التعليمية واليكم الان تفاصيل الحل.طالت فتوحات المسلمين العراق وفارس ومن أبرز المعارك التي حدثت هناك، كانت الحقبة الرشيدية تسمى الفتوحات الإسلامية التي انتهت بانتشار الإسلام وصعود الحضارة العربية الإسلامية. انتشرت هذه الفتوحات إلى العراق والفارس، بما في ذلك المعارك التي وقعت في هاتين المدينتين.

من المعارك التي حدثت في عهد الخلفاء الراشدين

قام المسلمون بحركة الفتوحات الإسلامية في كل بلد من دول العالم منذ عصر النبي، مع انتشار الإسلام في جميع أنحاء العالم وفي كل مكان, كانت هناك حاجة إلى الفتوحات الإسلامية لنشر الدين الإسلامي في جميع أنحاء العالم وتثقيف الناس حول لوائح الدين الإسلامي،


 طالت فتوحات المسلمين العراق وفارس ومن أبرز المعارك التي حدثت هناك

كانت هناك العديد من المعارك في العديد من الدول الإسلامية التي أدت إلى انتصارات وفتوحات إسلامية مهمة للمسلمين والعرب بشكل عام. لقد فاز المسلمون بالعديد من الغزوات والمعارك الكبرى. واحدة من تلك المعارك التي فاز فيها الجيش الإسلامي في معركة القادسية

 

  • الحل/ 
  • معركة اليرموك.

معركة اليرموك، وقعت عام 15 هـ (636) بين المسلمين والروم (الإمبراطورية البيزنطية)، ويعتبرها بعض المؤرخين من أهم المعارك في تاريخ العالم لأنها كانت بداية أول موجة انتصارات للمسلمين خارج جزيرة العرب، وآذنت لتقدم الإسلام السريع في بلاد الشام. المعركة حدثت بعد وفاة الرسول محمد بأربع سنوات.

قررت الجيوش الإسلامية الانسحاب من الجابية بالقرب من دمشق إلى اليرموك بعد تقدم جيش الروم نحوهم. تولَّى خالد بن الوليد القيادة العامة للجيش بعد أن تنازل أبوعبيدة بن الجراح، كانت قوات جيش المسلمين تعدّ 36 ألف مقاتل في حين كانت جيوش الروم تبلغ 240 ألف مقاتل.

                     
السابق
من هو رشاد العليمي ويكيبيديا
التالي
عاصمة غينيا الاستوائية من 6 حروف

اترك تعليقاً