سؤال وجواب

ضرب عدد ما في ٦ ، ثم أضيف إلى حاصل الضرب ٤ ، فكان الناتج ٨٢ فما العدد؟


ما العدد الذي اذا ضرب في 6 ، ثم أضيف إلى حاصل الضرب 4 ، كان الناتج 82 ؟

ضرب عدد ما في ٦ ، ثم أضيف إلى حاصل الضرب ٤ ، فكان الناتج ٨٢ فما العدد؟ إذا طُلب منك ايجاد عدد ما من مسألة حسابية غامضة نوعاً ما كما هو الحال بسؤالنا اليوم  ( ضرب عدد ما في ٦ ، ثم أضيف إلى حاصل الضرب ٤ ، فكان الناتج ٨٢ فما العدد؟ ) علينا أولاً استخراج المعطيات واستخدامها في الحل لايجاد المجهول ، حيث إن السؤال الذي يطرح نفسه بشكل طبيعي هو: ما هي الطريقة التي أفعل بها هذا؟ لأن هناك خياران! حيث أن هناك طلاب يقومون باختيار طريقة كثيرة الحل ويمكن فيها الوقوع في الخطأ وهناك من يختار اسهل طريقة لحل السؤال وهو ما نضعه بين ايديكم اليوم .

ضرب عدد ما في ٦ ، ثم أضيف إلى حاصل الضرب ٤ ، فكان الناتج ٨٢ فما العدد؟، في الرياضيات يكون حاصل ضرب عددين هو النتيجة التي تحصل عليها عند ضربهما، فالضرب جزء مهم من الرياضيات، إذ يعد تعلم وفهم كيفية العثور على المنتج في الرياضيات أساسًا مهمًا لتطوير مهاراتهم في الرياضيات، وأما المنتج في الرياضيات فهو رقم تحصل عليه بضرب رقمين آخرين أو أكثر معًا، فعلى سبيل المثال إذا ضربت 2 و 5 معًا فستحصل على حاصل ضرب 10.

ضرب عدد ما في ٦ ، ثم أضيف إلى حاصل الضرب ٤ ، فكان الناتج ٨٢ فما العدد؟

المعطيات :


العدد ٦ × ( مجهول ) + العدد ٤ = ٨٢

المطلوب :

ايجاد العدد ( المجهول )

الحل :

كمية النواتج المحتملة لكل رقم لا نهائية، حيث يمكن ضربها من خلال مجموعة لا حصر لها من الأرقام الأخرى للوصول إلى عدد لا حصر له من الإجابات، إذ هناك بعض الحقائق السهلة التي يجب تعلمها عند التفكير في إيجاد منتج الرقم، فعلى سبيل المثال حاصل ضرب 2 وأي عدد صحيح آخر سينتهي دائمًا برقم زوجي، ومن خلال التالي الجواب، وهو:

  • الجواب/

عدد مجهول = س .

6س = 82 – 4.

6س = 78.

س = 78 / 6.

س = 13.

الجواب الصحيح هو : 13.

                     
السابق
موقع سجن جلبوع ويكيبيديا اين يقع وكم عدد السجناء فيه ؟
التالي
مع خالد ١٩٥ ريالاً من الفئات التالية ٥ ريالات، ١٠ ريالات، ٥٠ ريال. فإذا كان لديه أعداد متساوية من الفئات المختلفة فما عدد الأوراق من كل فئة؟

اترك تعليقاً