سؤال وجواب

صنف العالم أرسطو الحيوانات تبعاً ل ؟ ( شالحل )

اعتمد تصنيف العالم أرسطو للحيوانات على ؟

صنف العالم أرسطو الحيوانات تبعاً ل ؟ نتطرق الان لحل هذا السؤال الوارد ضمن المنهاج السعودي لعام 1443 والذي يبحث عنه كثير من الطلاب ، والمعروف أن علم التصنيف يُعنى بتسمية وتعريف وتصنيف الكائنات الحية. يرتبط علم التصنيف بشكل وثيق بما يسمى التصنيف العلمي للأحياء.

غالبا ما تكون التصنيفات الحيوية متسلسلة هرميا ترسم بشكل أشجار، أو تمثل أحيانا بشكل مخططات علاقاتية بدلا من مخططات هرمية، فتمثل ببنى شبكية. بعض التصنيفات قد تحوي طفل وحيد لعدة أسلاف فمثلا السيارة في مخطط علاقاتي قد تظهر تحت مركبة وآليات فولاذية. كما يمكن ان يكون ذو تنظيم بسيط يرتب الأغراض في مجموعات بسيطة، أو حتى حسب الترتيب الأبجدي.

سنتناول فيما يلي تصنيف ارسطو : 

تصنيف أرسطو 

  • أول من بدأ في تصنيف الكائنات إلى مراتب منظمة كان الفيلسوف اليوناني أرسطو(322-394 ق م) وتلميذه ثيوفراستص أول من قام بوضع نظام تصنيف للمخلوقات الحية. فقسم المخلوقات الحية إلى حيوانات ونباتات، ثم صنف الحيوانات تبعا لوجود الدم الأحمر من عدمه، وفي مرحلة لاحقة صنفها تبعا لأشكالها. أما النباتات فقد صنفها حسب حجمها وترتيبها إلى أشجار وشجيرات وأعشاب.

تصنيف جون راي John Ray 

يعتبر جون راي أول من حاول تصنيف النباتات والحيوانات على أساس علمي هو التشابه والاختلاف في الصفات الخارجية(المورفولوجية). وهو أيضًا عرف النوع واعتبره الوحدة الأساسية للتصنيف.

تصنيف كارلوس لينيوس 

قام العالم السويدي كارلوس لينيوس (1707-1778 م) بتوسيع نظام تصنيف أرسطو، واستخدم نفس طريقة تصنيف أرسطو تبعا للفروق بين المخلوقات في الشكل والسلوك والبيئة ومنذ تصنيف لينيوس اعتمد نظامه باعتباره أول نظام رسمي للتصنيف

  • مبادئ لينيوس في التصنيف
  1. التسمية الثنائية: هي طريقة لينيوس في تسمية المخلوقات وتسمى التسمية الثنائية. التسمية الثنائية تعطي كل نوع اسما علميا مكونا من جزئين هما اسم الجنس واسم النوع. وقد استخدمت اللغة اللاتينية كأساس للتسمية.

وضع العالم لينيوس قواعد للتسمية الثنائية هي:

  • يكتب الحرف الأول من اسم الجنس حرفا كبيرا، بينما تكتب بقية الأحرف صغيرة
  • إذا كُتب في الكتب أو المجلات يجب أن يكتب بخط مائل
  • إذا كُتب بخط اليد يجب وضع خط تحت اجزائه جميعها
  • بعد أن يكتب الاسم العلمي كاملاً في المرة الأولى، يمكن عند ظهوره في المرات التالية اختصار اسم الجنس باستخدام الحرف الأول منه، أما اسم النوع فيكتب كاملاً

صنف العالم أرسطو الحيوانات تبعاً ل

الاجابة : تبعاً لوجود الدم الأحمر من عدمه .

178.250.0.50, 178.250.0.50 CriteoBot/0.1 (+https://www.criteo.com/criteo-crawler/)
السابق
أولى الخطوات التي يتخذها العالم لحل المشكلة هي ..
التالي
سلمت على اخيك ( أخيك) اسم مجرور و علامة جره الياء لانه اسم مجرور وعلامة جره الياء لأنه اسم من الأسماء الخمسة هل جواب صحيح ام خاطئ؟

اترك تعليقاً