منوعات

صلاه العيد في الاردن الساعه كم

موعد صلاة العيد فى الأردن 2021 ..تقام فى السابعة صباحا

تقام صلاة العيد فى الأردن فى الساعة السابعة صباحا بتوقيت المملكة الأردنية الهاشمية

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، موعد  صلاة العيد فى الأردن 2021  موضحة أنه سيتم إقامتها  في تمام الساعة الـ 7 صباح اليوم الأول لعيد الفطر المبارك، غرة شهر شوال 1442 هجرية والموافق  الخميس 13 مايو 2021

وعن موعد صلاة العيد فى الأردن 2021، دعا المتحدث الإعلامي باسم  وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالمملكة، حسام الحياري، المصلين إلى الالتزام بالضوابط الصحية المعلن عنها من حيث التباعد وارتداء الكمامة وإحضار سجادة الصلاة، وعدم التقبيل والمصافحة، حرصاً على السلامة العامة في ظل الحالة الوبائية.

وأشار «الحياري» إلى أن الوزارة أعلنت على موقعها الإلكتروني وحساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي، أماكن مصليات العيد وأسماء الخطباء في جميع مناطق المملكة.

وأكد على أن صلاة العيد ستقام في الساحات الخارجية وليس داخل المساجد، تجنبا لتعرض المصلين للإصابة بفيروس كورونا

الخميس أول أيام عيد الفطر فى الأردن

وقال سماحة مفتي عام المملكة الأردنية، الشيخ عبدالكريم الخصاونة، عن موعد صلاة العيد فى الأردن 2021، إن يوم غد الأربعاء، هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه يكون يوم الخميس المقبل، الموافق 13 مايو، هو غرة شهر شوال لعام 1442 هـ، وأول أيام عيد الفطر السعيد.

وأوضح «الخصاونة» أن اللجان الشرعية والفلكية المختصة، قامت بدراسة حركات القمر وتحري منازله بدقة، واستنادا إلى هذه النتائج فقد ثبت لمجلس الإفتاء والبحوث والدراسات الإسلامية، عدم رؤية هلال شهر شوال.

وفى السياق حددت مديرية أوقاف لواء الأغوار الشمالية بالأردن،  28 مصلى تغطي مختلف مناطق اللواء لإقامة صلاة عيد الفطر السعيد.

وقال مدير الأوقاف خالد القضاة، الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية، إن غالبية المصليات تم اختيارها من خلال لجان من المديرية في ساحات المدارس والأندية الرياضية، وفق الشروط الصحية، مشيراً الى أن موعد صلاة العيد فى الأردن 2021، ستقام حسب توجيهات الوزارة في الساعة السابعة صباحاً.

18.206.76.226, 18.206.76.226 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هي مروة كرم ويكيبيديا (من تكون )
التالي
قبر سار بصاحبه (من يكون)

اترك تعليقاً