تعليم

صح أم خطا .. القصص القديمة التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية؟

القصص القديمة التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية؟

عبارة القصص القديمة التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية هي عبارة صحيحة، حيث أن القصص القديمة التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية لأنهم لم يعاصروا هذه القصص ولم يشاركوا فيها ولم يكونوا في زمانها أو حتى قريبين منه ليسمعوا ممن عاصرها.

ويُعرف المصدر الثانوي في المعارف بأنه وثيقة أو تسجيل يرتبط بالمعلومات المقدمة بالأصل في مكان آخر أو يناقشها. يتناقض المصدر الثانوي مع المصدر الأولي، وهو المصدر الأصلي للمعلومات التي تُناقش؛ يمكن أن يكون المصدر الأولي شخصًا لديه معرفة مباشرة بموقف ما، أو مستند أنشأه هذا الشخص بذات نفسه.

المصدر الثانوي هو المصدر الذي يوفر معلومات حول المصدر الأولي. تُحدد المعلومات الأصلية وتُعدل وتُرتب في تنسيق مناسب ضمن المصدر الثانوي. تتضمن المصادر الثانوية تعميم المعلومات الأصلية أو تحليلها أو تفسيرها أو تقييمها.

قد لا يكون التصنيف الأكثر دقة لأي مصدر واضحًا بشكل دائم. يُعتبر كل من الأولي والثانوي مصطلحات نسبية، وقد تُصنف بعض المصادر على أنها أولية أو ثانوية اعتمادًا على كيفية استخدامها. المصدر الثالث مثل الموسوعة أو القاموس هو المستوى الثالث من المصادر، إذ يشبه المصدر الثانوي من حيث احتوائه على تحليل للمعلومات الأصلية، لكنه يحاول تقديم نظرة عامة تمهيدية واسعة لموضوع ما.

القصص القديمة التي يرويها الناس في وقتنا الحاضر تعتبر مصادر ثانوية؟ صواب خطأ

الإجابة : صواب ؟

52.205.167.104, 52.205.167.104 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
نستفيد منه في دراسة الماضي التاريخ الجغرافيا العلوم
التالي
ترتيب الاحداث وفق تاريخها الزمني تسمى ب

اترك تعليقاً