سؤال وجواب

شي خلقه الله لجميع البشر ولم يخلقه لابونا آدم ( وش حله )


ما هو الشيء الوحيد الموجود في جميع البشر

سيدنا ءادم عليه السلام هو أبو البشر وأول إنسان خلقه الله تعالى، فهو أول النوع البشري الذي فضله الله على سائر أنواع المخلوقات، فهو أفضل من النوع الملائكى ( فيها خلاف فقهى ) وأفضل من النوع الجني ، ولكن هناك لغز حير الكثير من الأشخاص سنتناول توضيحه هنا في منصة فيرال وهو يخص سيدنا آدم عليه السلام ، فما هو الشيء الوحيد الموجود في جميع البشر وليس موجو في جسم آدم ؟؟


لغز اتحداك تجاوب شي موجود في جسم بني آدم ولا هو موجود بجسم ابونا آدم 🤔 🤔 🤔

الإجابة : السرة

وهى تكون الحبل الذى يصل بين الجنين والام فى فطره الحمل ليتغذى من خلاله الجنين

ما الفرق بَيْنَنَا وبين سيدنا آدم

شاء الله سبحانه وتعالى بمشيئته الأزلية التي لا تتبدل ولا تتغير وجود ءادم عليه السلام فأبرزه بقدرته من العدم إالى الوجود. فقد أمر الله تعالى ملكا من ملائكته الكرام أن يأخذ من جميع أنواع تراب الأرض التي نعيش عليها ليخلق منه ءادم عليه السلام، فأخذ هذا الملك من جميع أنواع تراب الأرض من أبيضها وأسودها وما بين ذلك، ومن سهلها وحزنها أي قاسيها وما بين ذلك،ومن طيبها ورديئها ومما هو بين ذلك.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم’إن الله قبض قبضة من الأرض من أبيضها وأسودها وما بين ذلك، ومن طيبها ورديئها وما بين ذلك فجاء ذرية ءادم على قدر ذلك’ رواه ابن حبان وغيره، وعند أحمد ‘فجاء بنو ءادم على قدر الأرض، فجاء منهم الأبيض والأحمر والأسود وبين ذلك، والسهل والحزم وبين ذلك، والخبيث والطيب وبين ذلك’..

أي جاءت أحوال وألوان ذرية ءادم عليه السلام مختلفة بسبب هذا التراب المختلف الذي خُلق منه ءادم عليه الصلاة والسلام.

قيل سمي ءادم بهذا الاسم لأنه من أديم الأرض.

شي خلقه الله لجميع البشر ولم يخلقه لابونا آدم

السرة

ماهو الشيء الذي يوجد في جميع البشر الا ادم

وهى تكون الحبل الذى يصل بين الجنين والام فى فطره الحمل ليتغذى من خلاله الجنين ، وقد خلق الله سيدنا ءادم جميل الشكل والصورة وحسن الصوت لأن جميع أنبياء الله الذين بعثهم الله لهداية الناس كانوا على صورة جميلة وشكل حسن وكذلك كانوا جميلي الصوت، قال صلى الله عليه وسلم’ ما بعث الله نبيا إلا حسن الوجه حسن الصوت وإن نبيكم إحسنهم وجها وأحسنهم صوتا’

ولقد كان طول سيدنا ءادم عليه الصلاة والسلام ستين ذراعاً شبهه رسول الله في الطول بالنخلة السحُوق، فلما خلقه الله قال: اذهب فسلم على أولئك – نفر من الملائكة جلوس – فاستمع ما يُحيونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك، فقال: السلام عليكم، فقالوا: السلام عليك ورحمة الله، فزادوه: ورحمة الله. وكل من يدخل الجنة يكون على صورة ءادم في الطول فقد ورد في مسند الإمام أحمد بإسناد حسن عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أن أهل الجنة يدخلون الجنة على خلق ءادم ستين ذراعاً في عرض سبعة أذرع.

                     
السابق
معلومات عن قبيلة بودي الاثيوبية ويكيبيديا
التالي
ما النتائج المترتبة على اهمال اخناتون امور السياسية

اترك تعليقاً