سؤال وجواب

شيف مارون شديد ويكيبيديا وما ديانته ؟

المحتويات

من هو شيف مارون شديد

توب شيف برنامج تلفزيون الواقع خاص بمجال بالطبخ والذي يتيح أمام هواة الطهي دخول عالم المطبخ والطهاة العالميين. تم عرضه على قناة أل بي سي اللبنانية وروتانا المصرية ، لا يزال يتابع البرنامج تقدمه وتنافسه بين المشتركين حتى الآن في موسمه الخامس، واليوم نتناول شيف معروف وشهير على مستوى دولي وهو طاهٍ لبناني معروف يملك خبرة كبيرة في فنّ الطّبخ وذوقًا خاصًّا يميّزه فيه، ألا وهو شيف مارون شديد ، فمن هو شيف مارون شديد  ؟ دعونا نعرف المزيد عنه .

اصل شيف مارون شديد من وين ؟

وُلد الشيف مارون وترعرع في صغبين، إحدى بلدات البقاع الغربي في لبنان الغنيّة بالبساتين والكروم والمزارع.


ولهذا، فقد كانت الطّبيعة معلّمته الأولى، فتعلّم منذ صغره احترامها واحترام محاصيلها.

طفولته التي قضاها وسط المزارع الحيوانيّة، النّحل والحمضيّات أيقظت حواسه ولعبت دورًا أساسيًّا في وضعه على طريق سعيه المتواصل إلى الكمال في الطّهي.

والثّروات الطبيعيّة التي كان يراها خلال قضائه العطل الصيفيّة مع أهله في السّاحل الجنوبي للبنان ساهمت هي أيضًا في تشكيل هويّته كطاهٍ.

ومن هنا، أحبّ الطّبخ منذ طفولته وقد تأثّر بشكلٍ كبير بوالدته الرّاحلة التي ورث عنها حبّها للأكل ومهارتها في إعداده كما أغلبيّة معلوماته في مجال الطّهي.

لم يحبّذ والداه في البداية فيرال تخصّصه في مجال الطّبخ، لكنّهما سرعان ما شجّعاه على تحقيق حلمه حين لمسا شغفه الكبير لهذا العالم.

وبحماسٍ كبير، تخصّص الشيف مارون في فنّ الطّبخ وبدأ يطوّر مهاراته شيئًا فشيئًا حتّى لمع في هذا المجال بسرعة.

انجازات شيف مارون شديد

من أبرز إنجازاته استضافة مارسيل رافين له في مطعم “بلو باي” في فندق “مونت كارلو” في إمارة موناكو وترأّسه وفد المنتحب الوطني اللّبناني الذي شارك في مسابقة “Bocuse D’Or” في الصين في العام 2008.

في العام 2012، شارك في حفل آلان دوكاس “Louis XV 25 ans” وقد كان الشيف العربي الوحيد فيه.

أعدّ 6 وجبات في مدينة بيلاجيو الإيطاليّة خلال حفل عشاء ضمن مهرجان “Gourmet Food And Wine Festival” في فندق “سيربيللوني” الحامل نجمة “ميشلان”. وهذا وقد تمّ منحه ميداليّة “Bocuse D’Or” الذهبيّة في لبنان.

في العام 2013، منحته الجمعيّة العالميّة للطّهي “Les Toques Balnches Du Monde” لقب “شيف العام”.

السيرة الذاتية الشيف مارون شديد

أسّس قسم فنّ الطّهي ومطعم تطبيق الطّالب في قسم “L’Atelier” في جامعة القديس يوسف في بيروت وترأّسه. وفي العام 2012، أسسّ شركة خاصّة له تحمل إسم “مارون شديد لفن الطّهي” لإشراك خبرته في الطّبخ في 3 قطاعات مختلفة: تأمين الطعام المُرهف للزبائن، أكاديميّة لتعليم فنّ الطبخ وقسم الإستشارات وتطوير الأعمال الذي يزوّد من خلاله المطاعم والمُستثمرين في قطاع الأكل بنصائحه وإرشاداته.

ديانة مارون شديد هل هو مسلم ام مسيحي ؟

الإجابة: مسيحي

                     
السابق
ما الذي يتغير من سنه الى اخرى مع التقدم في التقنيه
التالي
تفاعل احتراق الشمعة هو تفاعل ماص للطاقة

اترك تعليقاً