سؤال وجواب

شهادة التلقيح ضد فيروس كورونا بالمغرب ( تحميل )

المحتويات

سحب شهادة التلقيح

أكدت الوزارة أن التلقيح هو إجراء وقائي بسيط فعال وآمن للحماية من المرض ومضاعفاته، ونشرت في هذا السياق، معطيات تتعلق بطريقة سحب جواز التلقيح بالنسبة للذين تلقوا الجرعة الثانية.

شهادة التلقيح بالمغرب

الوثيقة تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى الخارج. تابعو الشرح في الاسفل لطريقة تنزيل جواز التلقيح Jawaz Talkih.


يعتبر التلقيح ضد كوفيد-19، هو السبيل الوحيد في الوقت الحالي، لتحقيق مناعة جماعية لوقف انتشار هذا الفيروس والعودة إلى الحياة الطبيعية في أسرع وقت ممكن، كما تؤكد ذلك وزارة الصحة.

بلاغ وزارة الصحة حول تحميل جواز التلقيح وشهادة التلقيح liqahcorona.ma

إعتماد جواز التلقيح – شهادة التلقيح – للتنقل بحرية بين المدن المغربية دون الالتزام بحضر التنقل الليلي والسفر خارج المغرب ابتداء من 7 يونيو 2021.

وفقا لتوصيات اللجنة العلمية، أحدثت الحكومة الجواز التلقيحي الذي يمكن للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا تحميله اعتبارا من يوم الاثنين 7 يونيو على الموقع الإلكتروني www.liqahcorona.ma

وذكر بلاغ للحكومة أن هذا الجواز التلقيحي يشكل وثيقة رسمية آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى الخارج.

وأضاف البلاغ أنه يمكن تحميل الجواز التلقيحي، الذي يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (code QR) يمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي.

تحميل شهادة التلقيح بالمغرب

ويمكن أيضا سحبه، في شكل ورقي، لدى السلطات المحلية التي يقع ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني.

طريقة تحميل جواز التلقيح وشهادة التلقيح www.likah corona. ma

تحميل جواز شهادة التلقيح كورونا

لتحميل جواز التلقيح Chahadat talkih (بعد تلقي الجرعة الثانية) يجب اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة البوابة الإلكترونية liqahcorona.ma
  • انقر على خانة « أقوم بتنزيل شهادة التلقيح الخاصة بي »، ثم ادخل رقم بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بك، أو رقم بطاقة الإقامة، وتاريخ الازدياد وكلمة التحقق، ثم انقر على « بحث ».
  • ادخل الرمز السري الخاص بك، والذي ستتلقاه عبر رسالة نصية قصيرة على هاتفك.
  • بعد ذلك سيتم توجيهك إلى رابطين سحب جواز التلقيح:

الرابط 1: جواز التلقيح إصدار الهاتف الذكي.

الرابط 2: للحصول على الشهادة قابلة للطبع.

تحميل جواز شهادة التلقيح كورونا

رابط تحميل جواز التلقيح وشهادة التلقيح liqahcorona.ma

بعد الجرعة الثانية يكون الشخص قد أتمم عملية التلقيح بشكل كامل، ويمكنه بعدها مباشرة تحميل شهادة التلقيح تثبت أنه استفاد من اللقاح، عبر نافذة « أقوم بتنزيل شهادة تلقيحي » على هذه البوابة الإلكترونية:

https://services.liqahcorona.ma/DemandeSuivi/SearchAttestation

                     
السابق
أروع حلوة إقتصادية وسريعة التحضير ☕☕
التالي
نتائج ختم الشهادة الاعدادية ابريف 2021 نتائج بريفي موريباك ( education )

اترك تعليقاً