سؤال وجواب

شروط دخول القطريين للسعودية بعد المصالحة الخليجية 2021


وفيما يلي شروط دخول القطريين للسعودية عام 2021 ، بعد المصالحة التي وقعتها المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة وقطر من جهة أخرى ، والتي سميت بمصالحة الأولى. أعلنت المملكة العربية السعودية فتح حدودها مع قطر والسماح بدخول القطريين إلى أراضي المملكة ، ولكن وفق مجموعة من الشروط التي وضعتها وزارة الداخلية السعودية ، والتي نقوم بمراجعتها. […]





شروط دخول القاطرات للسعودية

لك شروط دخول القاطرات للمملكة العربية السعودية 2021 وبعد المصالحة وقعتها المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة ، وقطر من جهة أخرى ، والتي سميت بمصالحة الأولى. أعلنت المملكة العربية السعودية عن فتح حدودها مع قطر والسماح للقطريين بالدخول إلى أراضي المملكة ، ولكن وفق مجموعة من الشروط التي وضعتها وزارة الداخلية السعودية ، والتي نقدمها لكم في سطور هذا المقال في الموسوعة.

شروط دخول القاطرات للسعودية

وضعت وزارة الداخلية السعودية بعض الشروط للسماح للقطريين بعبور الأراضي السعودية ، وهي:

  • لا بد من إجراء اختبار مخبري في تقنية (PCR) ، يتم فيه فحص وجود فيروس كورونا في عينات الجهاز التنفسي التي تم الحصول عليها في هذا الاختبار ، وذلك للتأكد من إصابة صاحبها بالفيروس أم لا.
  • يجب أن يخضع الركاب للحجر الصحي المحلي ، لمدة 3 أيام أو لمدة 7 أيام.

كجزء من تسهيل تطبيق هذه الشروط وتسهيل تقديم ما يلي إلى أراضي المملكة لهذا الفحص ؛ وزعت مجموعة من الفرق الطبية عند معبر سلفا الحدودي مع قطر ، بشرط توقيع الوافدين على التزامهم بالحجر الصحي الداخلي.

أول مركبة قطرية تنتقل إلى السعودية بعد المصالحة

  • وبحسب وسائل إعلام عربية: يعمل معبر سلفا الحدودي الذي يربط السعودية بقطر ويستقبل الوافدين من قطر منذ يوم السبت 9 يناير 2021.
  • وبعد المصالحة ، انتقلت أول مركبة قطرية إلى الأراضي السعودية ، حيث وصلت إلى النقطة الأخيرة في الانتقال من الجانب القطري إلى التأمين على السيارات.
  • بمجرد وصول السيارة ، قام موظفو الجوازات والجمارك بالتحقق من بطاقات هويته وسائقه.

جدير بالذكر أن قمة مجلس التعاون الخليجي في 41 الخليج شهدت مصالحة بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر مع دولة قطر ، حيث تم التوقيع خلال القمة على اتفاقية العلا فتحت الحدود بين تلك الدول واتفقت على عكس الماضي والحفاظ على السيادة والأمن. الدول مع تجنب الإضرار بها وزيادة وسائل التعاون في مكافحة التنظيمات والهيئات الإرهابية التي تشكل تهديدا لأمن دول الخليج.

وهنا نصل إلى خاتمة مقالتنا التي قدمها شروط دخول القاطرات للسعودية وتفاصيل انتقال السيارة القطرية الأولى إلى السعودية بعد مصالحة العال ، تابع كل المستجدات في الموسوعة العربية الشاملة.

السابق
أجمل عبارات مبروكين الزواج (ألف مبروك الزواج السعيد)
التالي
قواعد العفو الأميري بالكويت ( العفو الأميري ماذا يشمل بالكويت)

اترك تعليقاً