اخبار حصرية

شرطان لازمان لحسن التدبير في الحياة الاجتماعية


التفكير المستقل و……….. شرطان لازمان لحسن التدبير في الحياة الاجتماعية

يقول الله تعالى: “يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات”، والدين الاسلامي يدعم التعليم والتعلم والبحث عن المعلومات ، وهذا هو هدفنا في موقعنا حيث نسعى الى تقديم محتوى هادف ومفيد لكم للتعلم ، والآن نطرح عليكم حل سؤال شرطان لازمان لحسن التدبير في الحياة الاجتماعية، حيث يُعد التفكير من أبرز العمليات العقلية التي تجري في الذهن  والتي تُمكن الإنسان من اتخاذ مختلف القرارات والقيام بتحقيق الأهداف التي لا يتوقف عن السعي من أجل الوصول إليها وتحقيقها، كما ويوجد هناك أهداف عديدة للتفكير ومنها الإدراك والاستيعاب والفهم وتمكيين الأشخاص من فهم كافة الأشياء التي تدور في الطبيعة حولهم.

حل سؤال شرطان لازمان لحسن التدبير في الحياة الاجتماعية مطلوب الإجابة خيار واحد

النقاش لا ينتهي حول استقلالية التفكير البشري، بدءاً من السؤال عن ميكانيكية التفكير وهل أدواته مزروعة في جيناتنا أم أنها مكتسبة عبر البيئة والتنشئة والاحتكاك بالآخرين ؟ وهو جدال يطول حول الطبع والتطبع ولكل طرف ما يدعم وجهة نظره بصورة مقنعة. وتعدد وجهات النظر والأفكار التي تفسر ميكانيكية التفكير يدل على تعقيد العقل البشري وعلى عجزنا عن فهمه فهما كاملاً، فنحن نتحدث عن عضو جسدي معقد في مكوناته ووظائفه وإنجازاته واخفاقاته ومحاولة فهمنا لخفايا هذا العقل هي إحدى التحديات التي تواجهنا بحثياً.


ولا بد من معرفة أن التفكير المُستنير يُعتبر من أعلى مراتب التفكير، وهو يُعد عبارة عن الفكر الذي يُساهم في النهضة والتقدم والاطلاع على أصول مختلف الأمور، كما ويوجد هناك التفكير العاطفي والتفكير التحليلي.

  • اختر الإجابة الصحيحة: شرطان لازمان لحسن التدبير في الحياة الاجتماعية هما

التفكير المستقل والثقة في الذات.

التفكير المستقل وحب الاستطلاع.

التفكير المستقل وعدم الثقة بالناس.

  • الإجابة الصحيحة هي: التفكير المستقل وحب الاستطلاع.
                     
السابق
مميزات وعيوب تشكيل المعادن
التالي
من المفردات الدالة على الصورة

اترك تعليقاً