منوعات

شاهد إسماعيل زميله ماجداً في المكتبة العامة ، اذا كان إسماعيل يزور المكتبة كل ٤ أيام فبعد كم يوم سيزورانها في المرة القادمة معا ؟


شاهد إسماعيل زميله ماجداً في المكتبة العامة ، اذا كان إسماعيل يزور المكتبة كل ٤ أيام فبعد كم يوم سيزورانها في المرة القادمة معا ؟

شاهد إسماعيل زميله ماجداً في المكتبة العامة ، اذا كان إسماعيل يزور المكتبة كل ٤ أيام ، وماجد يزور المكتبة كل ١٠ أيام، فبعد كم يوم سيزورانها في المرة القادمة معاً ؟ إن المكتبة هي مكان مخصص لحفظ الكتب والمؤلفات على اختلافها، وتنقسم المكتبات إلى نوعين هما المكتبات الخاصة وتعني مجموعة الكتب التي يملكها شخص من الأشخاص كالخزانة التيمورية التي تم نقلها إلى دار الكتب في القاهرة مثلاً، والمكتبات العامة التي تشير إلى الأماكن التي تملكها الدولة لغاية جمع عدد كبير من الكتب المخصصة لينتفع بها القرّاء والباحثون في قاعات مجهزة ومخصصة للقراءة والبحث، فيما تتنوّع الكتب والمؤلفات في المكتبات للتناول أنواع شتى من العلوم والمعارف المكتوبة بلغات عدّة، فيُرى فيها كتب الطب، والجغرافيا، والأدب، والتاريخ، والعلوم، والفلك، والتراجم، واللغات، والفنون وغيرها من علوم تلبي رغبات الأفراد وأذواقهم على اختلافها

وتعتبر المكتبة هي المحطة الأولى للقراءة ، ويمكن لعشاق القراءة الذهاب لاستعارة الكتب التي يرغبون في قراءتها بدلاً من شرائها بأسعار مرتفعة ، خاصة بعض الكتب النادرة والمواد المرجعية التي لا تحتوي على نسخ إلكترونية على الإنترنت. يعد احتواء أدوات البحث من أجهزة الكمبيوتر المزودة بالإنترنت وأدوات البحث الأخرى دافعًا قويًا لقراءة المعلومات وإضافتها ، والآن نتطرق لوضع حل سؤال سؤال شاهد إسماعيل زميله ماجداً في المكتبة العامة ، اذا كان إسماعيل يزور المكتبة كل ٤ أيام ، وماجد يزور المكتبة كل ١٠ أيام، فبعد كم يوم سيزورانها في المرة القادمة  مطلوب الإجابة. خيار واحد.( 1 نقطة)


اذا كان إسماعيل يزور المكتبة كل ٤ أيام ، وماجد يزور المكتبة كل ١٠ أيام، فبعد كم يوم سيزورانها في المرة القادمة معاً ؟ (1.5 نقطة)؟

الحل هو :

٢٠ يوماً.

                     
السابق
من هو د. هاني نجم ويكيبيديا وش يرجع
التالي
يرتب ماجد ٨ صور كبيرة و ١٢ صورة متوسطه و ١٦ صورة صغيرة في صفحات ، حيث يضع العدد نفسه من كل نوع في كل صفحه ما أكبر عدد من الصور يضعها ماجد في الصفحة الواحده ؟

اترك تعليقاً