سؤال وجواب

ما هي الألوان التي ذكرت في سورة البقرة؟

ما هي الألوان التي ذكرت في سورة البقرة؟ , لعل هذا السؤال من الأسئلة المهمة والرائجه في عمليات البحث , حيث يبحث الكثير عن الالوان التي تم ذكرها في سورة البقرة , حيث ورد في هذه السورة العديد من الألوان , حيث نتعرف من خلال السطور التالية على ما هي الالوان التي ذكرت في سوورة البقرة ؟؟

المحتويات

ما هي الألوان التي ذكرت في سورة البقرة؟

من خلال سورة البقرة , ذكر الله سحانه وتعالى عدة الوان وكل لون له دلالة معينة , حيث وردت ثلاثة ألوان في سورة البقرة، وهنَّ: الأصفر، والأبيض والأسود.
وقد جاء ذكر اللون الأصفر في قوله تعالى: {قَالوا ادْع لَنَا رَبَّكَ يبَيِّن لَّنَا مَا لَوْنهَا ۚ قَالَ إِنَّهُ يَقول إِنَّهَا بَقَرَة صَفْرَاء فَاقِع لَّوْنهَا تَسرّ النَّاظِرِينَ}.
كما ورد كل من اللون الأبيض واللون الأسود.
وذلك في قول المولى عز وجل : {وَكلوا وَاشْرَبوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْط الأَبْيَض مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ}.


تفسير قوله تعالى: {إِنَّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاءُ فَاقِعٌ لَّوْنُهَا}

طلب بنو إسرائيل من نبيِّ الله موسى -عليه السلام- في الآية الكريمة , أن يطلب من الله أن يبيِّن لهم لون البقرة التي أمروا بذبحها، وهذا الطلب كان على وجه التعنت، فردَّ عليهم موسى بأنَّ الله -عزَّ وجلَّ- يُخبرهم بأنَّ لونه هذه البقرة شديد الصفرة، ومن صفاتها أيضًا أنَّها تعجبُ الناظرين إليها من شدة جمالها وحسن منظرها.

تفسير قوله تعالى: {حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ}

وقد أوضح الله تعالى في الآية الكريمة في بيانٌ من الله -عزَّ وجلَّ- إلى الصائمين بإباحة الأكل والشرب من الليل حتى يتبيَّن لهم طلوع الفجر الصادق، يبيِّن لهم أنَّه يجب عليهم الإمساك عن الأكل والشرب وسائر المفطرات من طلوع الفجر الصادق حتى غروب الشمس.

 

                     
السابق
فيديو فضيحه رنا هويدي مع خالد يوسف تلجرام كامل؟
التالي
كم كان عمر السيدة زينب في واقعة الطف؟

اترك تعليقاً