سؤال وجواب

من هى سما المصري ويكيبيديا

سما المصري

سما المصري (15 يوليو 1976)، واسمها الحقيقي سامية، هي راقصة مصرية وممثلة ومغنية، عملت في بدايتها كمذيعة بقناة المحور الفضائية بعد تخرجها من الجامعة لكنها تركت هذا المجال وتفرغت للعمل في المجال الفني.

عن حياتها

أنهت دراستها الجامعية بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية تحصلت على ليسانس آداب وتربية. ونزحت للقاهرة وحدها وبدأت حياتها بالعمل في بازار لبيع التحف والعمل بالسياحة تركته ثم عملت فترة بالبورصة في العلاقات العامة. التسويق واستمرت سنة ثم تركتها وسافرت للخارج.

قامت بإنتاج أول كليباتها وهو منفسن إخراج سامح عبد العزيز وبعدها شاركت آخرين في حفلاتهم مثل مجد القاسم، محمد فؤاد، حكيم والعمدة، غنت ومثلت فيديو كليب بعنوان «يا أحمد يا عمر» ضمن أحداث فيلم مجانين نص كوم والذي كان سببا في شهرتها سبب جدلا كبيرا حول كيفية لبسها وطريقة رقصها التي اعتبرها الجمهور فاضحة وغير لائقة، آخر أعمالها إنشاء قناة فلول.

أعمالها

من الأفلام
الشايب:2015 – فيلم.
إمبراطورية مين: 2014.
نظرية عمتي:2013- لولو البرنس.
على واحدة ونص: 2011- حورية.
بنتين من مصر:2010.
الدادة دودي: 2008 – نوسة.
صايع بحر: 2004 -الفتاة في الترام
برامج
قطعوا الرجالة:2019
هاني هز الجبل:2017
قلبك أبيض:2014
لعنة الفرحنا:2014
رامز قرش البحر: 2014
فيديو كليب
منفسن.
يا أحمد يا عمر.
متخافش مني.
ما بلاش من تحت يا حود

أغاني مصورة ضد الإخوان

قامت بتصوير عدد من الكليبات الغنائية كانت تحارب بها الإخوان في مصر منذ نهاية عام 2012 حيث قامت بطرح فيديو كليب «المانجا» ثم توالت أغانيها.

4 اتهامات جديدة تواجه سما المصرى أمام المحكمة الاقتصادية بعد حجزها للحكم

بعد أن حجزت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة جلسة 23 فبراير الحالى للحكم على سما المصري، في القضية الجديدة المقامة ضدها من الإعلامية ريهام سعيد بتهمة السب والقذف وسوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعى، “اليوم السابع” يوضح فى النقاط التالية التهم التى تواجه سما المصرى بالقضية الجديدة.
– تعمد إزعاج الإعلامية ريهام سعيد.
– إساءة استعمال أجهزة الاتصالات.
– إرسال رسائل خادشة للحياء.
– سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.
وكشفت تحقيقات النيابة أن سما المصرى تعمدت إزعاج الإعلامية ريهام سعيد ومضايقتها، بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وأنها قذفتها، عن طريق الهاتف، وأوكلت لها أمورا، لو صحّت، لأوجبت احتقارها لدى بني وطنها، حيث أرسلت لها رسائل مسيئة عبر تطبيق “واتساب”، وأرسلت للمجني عليها رسائل تحوي عبارات وألفاظ خادشة للشرف والاعتبار، عبر تطبيق “واتساب”، كما استخدمت التطبيق الأخير على شبكة معلوماتية لارتكاب جرائم السب والقذف.
وكانت قررت محكمة القاهرة الاقتصادية رفض الاستشكال المقدم من المستشار أشرف ناجى، محامى سما المصرى، لوقف حكم حبسها 6 أشهر في اتهامها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، لحين الفصل فى الطعن على القضية بمحكمة النقض، واستمرار تنفيذ حبسها.
وكانت المستشارة مروة هشام بركات أصدرت حكما بمعاقبة سما المصري في قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، قبل أن تخفف محكمة مستأنف الحكم لـ 6 أشهر فقط.
3.236.84.188, 3.236.84.188 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
مسلسل حرب أهلية ويكيبيديا
التالي
مصطفى مراد فهمي ويكيبيديا

اترك تعليقاً