سؤال وجواب

سلسلة جبال تقع بين فرنسا واسبانيا ( الحل )

سلسلة جبال تقع بين فرنسا واسبانيا من 7 حروف

هل تبحث عن سلسلة جبلية تقع جنوب غرب أوروبا، بين فرنسا وإسبانيا وتمثل الحدود الطبيعية بينهما، أنت في المكان المناسب في فيــرال حيث نقدم لكم اجابات لكافة الأسئلة المطروحة من قبل الجمهور ، وسلسلة الجبال الواقعة بين فرنسا واسبانيا هي الجبال التي تمثل الحدود بينهما وتمتد لمسافة قدرها 430 كلم من خليج بسكاي بالمحيط الأطلسي في الغرب إلى البحر المتوسط في الشرق .

والسلسلة الجبلية أو حزام الجبال هي منطقة جغرافية تتضمن عددًا كبيرًا من الجبال المرتبطة ببعضها جيولوجيًا. ويستعمل نظام الجبال أو السلاسل الجبلية في بعض الأحيان للربط بين العديد من الظواهر الجيولوجية المرتبطة جغرافيًا (إقليميًا).

أعلى نقطة في سلسلة الجبال التي تقع بين فرنسا واسبانيا تسمى “بيكو دي أنيتو” وتعلو بارتفاع 3406.2 م، وتفصل الجبال شبه جزيرة أيبيريا عن فرنسا. تقع إمارة أندورا بين قمم السلسلة. كما تقع ستة أقسام فرنسية وست مقاطعات إسبانية في السلسلة. توجد بعض الممرات التي تتخلل الجبال، ونشأ الممر الموجود في رونسافالز في القرن 12. مساحتها 55374 كم².

ومن أشهر المدن الواقعة في السلسلة: بربينيان وبايون وأورتيز بفرنسا، وجرندة ووشقة وبنبلونة وإيرون بإسبانيا.

ما هي سلسلة جبال تقع بين فرنسا واسبانيا

الإجابة :

جبال البرانس أو البيريني أو البرينيو جميعها مسميات لنفس السلسلة .

ما كان يسمى في الفترة الأندلسية بجبل البرانس هو جبل قرب قرطبة سكنه بعض الداخلين إلى الأندلس من المغاربة البرانس وفي التراث العربي نجد تسميات أخرى لهذه السلاسل تختلف عن التسمية الحالية وهي البرينو وهيكل الزهرة وجبل البرتات

18.206.76.226, 18.206.76.226 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
حديث ما من ايام العمل الصالح فيها ( كامل )
التالي
خبر وفاة عادل امام انا لله وانا اليه راجعون

اترك تعليقاً