سؤال وجواب

سقطت تمرة عن نخلة، وتسارعت بمقدار 9.8 م/ث2 فلامست الأرض بعد 1.5 ثانية. ما السرعة التي لامست بها التمرة الأرض تقريبًا؟

سقطت تمرة عن نخلة، وتسارعت بمقدار 9.8 م/ث2 فلامست الأرض بعد 1.5 ثانية. ما السرعة التي لامست بها التمرة الأرض تقريبًا؟

نرحب بكم أعزائنا الطلبة من المملكة العربية السعودية في سؤال جديد ، وإنه ليسعدنا تقديم الاجابة على السؤال المطروح اعلى المقالة والذي مفاده (سقطت تمرة عن نخلة، وتسارعت بمقدار 9.8 م/ث2 فلامست الأرض بعد 1.5 ثانية. ما السرعة التي لامست بها التمرة الأرض تقريبًا؟)
وبشكل يومي نقدم إجابات للأسئلة التعليمية والثقافية المفيدة والمهمة التي يتم طرحها في المنهاج التعليمي المعتمد بالمملكة العربية السعودية ، و لا يمكن استنتاج إجابة غامضة من جميع الأسئلة المتاحة ، فهناك اسئلة تحتاج الى استحضار العقل وتعتمد على ذكاء الانسان وتركيزه ، وهناك اسئلة تتطلب عقلاً وتركيزاً وارقاماً ، وفي السؤال التالي سقطت تمرة عن نخلة، وتسارعت بمقدار 9.8 م/ث2 فلامست الأرض بعد 1.5 ثانية. ما السرعة التي لامست بها التمرة الأرض تقريبًا؟ نلاحظ أن فيرال السؤال تدور حول قياس السرعة ، وبهذا نحتاج الى قانون السرعة لحل السؤال .
والسرعة في الفيزياء هي المسافة المقطوعة لكل وحدة من الزمن، وهي السرعة التي يتحرك بها الجسم، وبصيغة أخرى السرعة هي الكمية العددية التي تُعبر عن حجم ناقل السرعة، ومن الجدير ذكره أنها لا تمتلك اتجاهًا معينًا، وفيما يتعلق بمقدارها فإنَّ السرعة الأكبر تتحدد من خلال تحرك الجسم بصورة أسرع، كما أنَّ السرعة الأقل هي التي تتحدد من خلال تحرك الجسم أبطأ، ولكن إذا لم يتحرك الجسم على الإطلاق، وبقي ساكنًا فإنَّ ذلك يعني أنَّ سرعة الجسم تُساوي صفرًا .
ونحتاج لحل المسألة الحسابية المطروحة الى قانون السرعة الفيزيائي الشائع الذي يتمثل بالعلاقة بين المسافة والزمن، وفيما يتعلق بالسرعة الفيزيائية وفقًا لهذه العلاقة فهي المسافة التي يقطعها الجسم المتحرك خلال فترة زمنية معينة، أمَّا بالنسبة للرموز فإنَّه يُرمز للسرعة في المعادلة الرياضية بالرمز س، بينما يُرمز للمسافة بالرمز م، ويُرمز للزمن بالرمز ز، والقانون هو: السرعة = المسافة ÷ الزمن، وللتعبير عن القانون بصيغة رياضية رمزية فهو كما يأتي: س = م ÷ ز.

سقطت تمرة عن نخلة، وتسارعت بمقدار 9.8 م/ث2 فلامست الأرض بعد 1.5 ثانية. ما السرعة التي لامست بها التمرة الأرض تقريبًا؟

20 م/ث.

9.8 م/ث.

14.7 م/ث.

30 م/ث.

الاجابة : 14.7 م لكل ث

ونود الاشارة هنا الى ان مادة الرياضيات مهمة جداً ومن المواد الأساسية التي تعتمدها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، وعلى الطلبة جميعهم بكافة المراحل التعليمية ممارسة التمارين الرياضية وحل كم كبير من الأسئلة لفهم واستيعاب الدروس ، واذا واجهتك صعوبة في حل اي مسألة او سؤال في اي مادة من المواد المقررة لديك في المنهج ، يرجى مراسلتنا من خلال التعليقات او رسائل الموقع .
السابق
ما المعلومات التي توضع على السوار الخاص بالأم وطفلها بعد الولادة مباشرة ؟ ومالهدف من وضعها ؟
التالي
الجملة الاسمية المثبتة هي التي تخلو من أدوات النفي

اترك تعليقاً