اخبار حصرية

سدرة طالبة متفوقة ومحبوبة من معلماتها وإدارة مدرستها، لانضباطها والتزامها بقواعد السلوك. كيف سيؤثر ذلك في شخصيتها؟


يسرنا زيارتكم طلابنا من المملكة العربية السعودية  مع سؤال جديد نطرح لكم اجابته وهو “سدرة طالبة متفوقة ومحبوبة من معلماتها وإدارة مدرستها، لانضباطها والتزامها بقواعد السلوك. كيف سيؤثر ذلك في شخصيتها؟” ومن المهم بناء الشخصية وفق قواعد وتنظيمات ايجابية تحفز أن تكون الشخصية مرحة وايجابية و، ويعتبر السلوك هو استجابة لمؤثر ما عند الكائن الحى وقد يكون السلوك إيجابي او سلبي وهو فعل او رد فعل تجاه موقف محدد او شيء محدد ،ويعتبر السلوك هو التفاعل بين الكائن الحي والبيئة المحيطة فيه فيؤثر ويتأثر بها،ويتكون السلوك من ثلاث جوانب هى الجانب الانفعالى والجانب الحركي والجانب المعرفي .

كيف سيؤثر ذلك في شخصية سدرة

تعتبر المدرسة هى البيت الثاني للطالب حيث يقضى فيه الكثير من الوقت ،ويتعلم فيه العلوم النافعة ،وهو المكان الذي يكتسب فيه الطالب الخبرات والتجارب الحياتية و الاجتماعية و الثقافية  المختلفة التى تساعده على مواجهة الصعاب، وحل المشكلات التى تواجه فى المجتمع كما تصقل  شخصيته ، وهى بيئة الإنسان التى تؤثر ويتأثر بها.

وتعتبر الشخصية الإنسانية شيء محيراً للغاية. ويعد البحث والتغلغل في أعماق الشخصية الإنسانية والسلوك الإنساني على مدى العصور والأزمنة موضعا للاهتمام والمعرفة لاكتشاف الأسرار التي تكمن ورائها، مما ازداد البحث في علوم الإنسان.


حل سؤال :سدرة طالبة متفوقة ومحبوبة من معلماتها وإدارة مدرستها، لانضباطها والتزامها بقواعد السلوك

تعتبر الشخصية هى مجموعة الصفات المختلفة التى تكون الشخصية وتميزها عن غيرها ،وهناك بعض المؤثرات فى تكوين الشخصية منها البناء الاسري حيث تعد الأسرة هى البيئة الأولى للطفل ،وكذلك المؤثرات الفسيولوجية الداخلية فى جسم الإنسان، والمؤثرات الخارجية البيئية وأحكامه مع الاصدقاء والعمل او الدراسة

الإجابة:

  • تكون شخصيتها إيجابية تتصف بالراحة والاستقرار والسعادة

ما هي خصائص وسمات الشخصية الإنسانية؟

سمات الشخصية تماما كبصمات الأصابع، وكالصوت، فمن المستحيل أن تجد بصمتين متشابهتين في الأصابع أو نبرة الصوت، كذلك الحال مع السمات الشخصية فلكل شخصية بصمتها التي تتميز بها عن غيرها.

وعليه فأنه يمكننا أن نقول أنه لا توجد شخصيتين متطابقتين مهما حدث بينهما من تشابه في صفات أو طباع.

حدوث التنافر أو التشابه بين الشخصيات وبعضها يرجع ذلك إلى مدى التقارب والتوافق بين الشخصيات والسمات والصفات، والذي يفسر ذلك أكثر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم “الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلاف وما تنافر منها أختلف”.

ونلاحظ ذلك في تعاملاتنا مع بعضنا البعض فإننا قد نرتاح لأشخاص دون أي سبب منطقي لذلك، وقد يحدث تنافر بين أشخاص آخرين ونشعر بعدم الألفة وانقباض، ويرجع ذلك لمدي توافق سمات الشخصية بين بعضنا البعض. كما يفسر تقارب وتباعد الشخصيات هو أيضاً أسلوب التعامل التي يستخدمها شخص مع شخص أخر حيث كلما كان الفرد له القدرة على فهم الشخصيات كلما كان وصوله إلى أعماق النفس البشرية أعمق، وكلما كانت قدرته علي فهم الناس من حوله أسهل.

يتسم بعض الأفراد فأنه يمكن الاعتماد عليهم، ويكونوا ذو تصرفات متزنة ويتميزون بأنهم يميلون إلى المثالية. على عكس أفراد آخرين يتسمون بأنه لا يمكن الاعتماد عليهم بأي حال، ويكونوا متقلبين المزاج، هوائيين.

                     
السابق
تلخيص قصة غولة النهر الصف الثامن
التالي
من هي زوجة محمد أبو جبل ويكيبيديا سمارة يحيى

اترك تعليقاً