سؤال وجواب

سجادة مستطيلة طولها 5 أمتار و عرضها 3 أمتار، صممت بحيث تكون جوانبها الأربعة على شكل مربعات متجاورة طول ضلع كل منها 20 سم. ما عدد المربعات على جوانب السجادة؟

نرحب بكم أعزائنا الطلبة في الصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية في سؤال جديد ، وإنه ليسعدنا تقديم الاجابة على السؤال المطروح اعلى المقالة والذي مفاده (سجادة مستطيلة طولها 5 أمتار و عرضها 3 أمتار، صممت بحيث تكون جوانبها الأربعة على شكل مربعات متجاورة طول ضلع كل منها 20 سم. ما عدد المربعات على جوانب السجادة؟)

ونود الاشارة هنا الى ان مادة الرياضيات مهمة جداً ومن المواد الأساسية التي تعتمدها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، وعلى الطلبة جميعهم بكافة المراحل التعليمية ممارسة التمارين الرياضية وحل كم كبير من الأسئلة لفهم واستيعاب الدروس ، واذا واجهتك صعوبة في حل اي مسألة او سؤال في اي مادة من المواد المقررة لديك في المنهج ، يرجى مراسلتنا من خلال التعليقات او رسائل الموقع .


سجادة مستطيلة طولها 5 أمتار وعرضها 3 أمتار صممت بحيث تكون جوانبها الأربعة على شكل مربعات متجاورة طول ضلع كل منها 20 سم ما عدد المربعات على جوانب السجادة

375

371

80

76

الاجابة الصحيحة هي:

76

 

                     
السابق
الجملة الاسمية المثبتة هي التي تخلو من أدوات النفي
التالي
كيف تجد قياس ∠ ب ، في المثلث ب ج د في الشكل أدناه ؟

اترك تعليقاً