سؤال وجواب

سبب وفاة عقل بلتاجي ويكيبيديا


ما هو سبب وفاة عقل بلتاجي ؟ إنه أحد الموضوعات التي يبحث عنها نشطاء الانترنت ومواقع التواصل المهتمين بالشخصيات السياسية ،وفي موقع فيرال تجد التفاصيل الدقيقة حول سبب وفاة السياسي الأردني عقل البلتاجي ، الأمر الذي كان له أهمية كبيرة لأبناء الأردن ، وبما أنه يعتبر من أشهر السياسيين في البلاد ، فقد أحدث خبر وفاته ضجة واهتماماً كبيراً لدى الجمهور العربي ، حيث توفي متأثرا بفيروس كورونا في 28 فبراير 2021 عن عمر يناهز الثمانين عاما .

عقل بلتاجي من اصول ؟

عقل عيد البلتاجي (10 فبراير 1941-28 فبراير 2021) سياسي أردني من مواليد غزة ،شغل عدة مناصب كعضو في مجلس الشيوخ الأردني ، وخاصة مستشار ملك الأردن في الديوان الملكي الهاشمي ، ورئيس مجلس الإدارة / وزير السلطة والسياحة والآثار في مدينة العقبة جنوب الأردن في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.


سبب وفاة عقل بلتاجي

توفي السياسي المعروف عقل بلتاجي بسبب تأثره بفيروس كورونا حيث تدهورت حالته الصحية مؤخراً وحدثت له مضاعفات ما ادى الى وفاته .

ما هو فيروس كورونا

مرض فيروس كورونا 2019 (بالإنجليزية: Coronavirus disease 2019)‏، أو كوفيد-19 (COVID-19) باختصار، ويُعرف أيضًا باسم المرض التنفسي الحاد المرتبط بفيروس كورونا المستجد 2019، هو مرضٌ تنفسي إنتاني حيواني المنشأ، يُسببه فيروس كورونا 2 المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة (سارس كوف 2). هذا الفيروس قريبٌ جدًا من فيروس سارس. اكتُشف الفيروس المستجد لأول مرة في مدينة ووهان الصينية عام 2019، وانتشر حول العالم منذ ذلك الوقت مسببًا جائحة فيروس كورونا 2019-2020 العالمية. ومنذ بداية الجائحة ولغاية اليوم، تم الإبلاغ عن أكثر من 114٬417٬054 مليون إصابة بفيروس كورونا في كافة دول العالم، مما أدى إلى أكثر من 2٬537٬563 مليون حالة وفاة. وتُقدر نسبة عدد الوفيات إلى عدد الإصابات المشخصة بنحو 3.4% لكنها تختلف تبعًا للعمر ووجود أمراض أخرى.

 

                     
السابق
يعد الشعار من اهم الوسائل المستخدمه في الدعايه والاعلان
التالي
هل السيدة مارية القبطية زوجة الرسول ؟

اترك تعليقاً