سؤال وجواب

سبب وفاة سليمان بخليلي ويكيبيديا ووضع زوجته

من أصعب الأمور التي نعيشها في الحياة ، الموت والفقد ، فالموت هو أصعب فراق ولا أحد يستطيع أن يتخطى هذا الألم إلّا بالصبر والاحتساب لله، وبمواساة الأقارب والأصدقاء له، فبهذه المرحلة يصبح الحزن والألم مرافق لنا في كل يومنا لذلك الأقربون يخففون علينا هذا الألم بعبارات تساعدنا على تخطي هذه الأزمة، وهنا جمعت لكم بعض منها ، واليوم الموت أصبح ضيفاً على عائلة بخليلي حيث اختطف الإعلامي البارز سليمان بخليلي من الدنيا ورحل بروحه الى باريها ، ونسأل الله أن يكون من المغفور له باذن الله وأن يصبر ذويه على ما اصابهم .

رحل الإعلامي الشهير سليمان بخليلي عن عالمنا صبيحة اليوم الجمعة ، واهتز الوسط الإعلامي، بهذا الخبر المفجع ، وتسائل الكثير من الجمهور عن سبب وفاته .


المحتويات

حقيقة وفاة سليمان بخليلي

متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا، وذلك بعد دخوله المرحلة الثالثة من العلاج.

وأعلن نجل الزميل الإعلامي سليمان بخليلي، عبر حساب والده الرسمي على فيسبوك خبر الوفاة، وأشار إلى أن الدفن سيكون بعد صلاة الظهر في مقبرة قاريدي بالعاصمة، والتعازي بمقر سكناه بالقبة.

سبب وفاة سليمان بخليلي ويكيبيديا ووضع زوجته 1

من جانبها أعلنت قناة البديل عن وفاة مديرها سليمان بخليلي، من خلال تدوينة عبر حسابها على موقع فيسبوك.

سبب وفاة سليمان بخليلي ويكيبيديا ووضع زوجته 3

وشكلت وفاة صاحب “خاتم سليمان” صدمة بين الجزائريين، إذ فقدت الساحة الإعلامية برحيله فارسا من فرسانها المغاوير، الذين لم يدخروا جهدا لتقديم أفضل البرامج التثقيفية والرقي بمهنة المتاعب.

من هو سليمان بخليلي ؟

يذكر أن سليمان بخليلي إعلامي ومنتج تلفزيوني جزائري معد ومذيع البرنامج الثقافي التلفزيوني الشهير “خاتم سليمان” الذي عرضته في بداياته فضائيات عربية عديدة.

كم عمر سليمان بخليلي

هو من مواليد عام 1963 بولاية بسكرة في الجنوب الشرقي للجزائر، التحق بالإذاعة والتلفزيون الجزائري عام 1986 صحفيًا، ثم تدرج في مختلف المناصب ليتقلد منصب رئيس تحرير، ثم مدير الإنتاج في التلفزيون الجزائري.

أنشأ عام 1994 مؤسسة استوديوهات الإنتاج التلفزيوني المستقلة رفقة عدد من الكفاءات الإعلامية المتخصصة في مجال الإعلام التلفزيوني.

راسل العديد من قنوات التلفزيون العربية كصحفي، حيث قام بتغطية حرب الخليج الأولى للتلفزيون الجزائري، إضافة للعديد من التقارير والتغطيات الإخبارية المختلفة من عدد من البلدان العربية والأوروبية.

له العديد من البرامج التلفزيونية الشهيرة بالجزائر من بينها: خاتم سليمان، ساعة من ذهب، فرسان القرآن، الاتجاه الصحيح، عد النجوم، وزدني علما.

حصل عام 2008 على جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة الـ 14 للإعلام العربي، وترشح للانتخابات الجزائرية في ديسمبر 2019 كمرشحٍ حر، لكنه لم يتمكن من جمع الاستمارات المطلوبة (50 ألف توقيع موزعة على 25 ولاية مع 1200 توقيع كحد أدنى في كل ولاية) حيث قدم 26 ألف استمارة صحيحة واستوفى النصاب في 6 ولايات فقط، وبعد رفض ملفه الانتخابي أعلن عن تأسيس حزب جديد.

أطلق عام 2022 قناة البديل المتخصصة في المحتوى الثقافي، وهي فضاء إعلامي جامع يعتمد الوسطية ، ويحترم التنوع والثراء الفكري في الجزائر ، ويشيع ثقافة التحضر والتمدن والتسامح .

ابن سليمان بخليلي

كشف أحمد بخليلي، نجل الإعلامي سليمان أن صحة والده بدأت في التحسن منذ 3 أيام، وأن ما تم تداوله مساء الأربعاء 30 جوان، مجرد إشاعات.

بدوره نشر سليمان بخليلي تدوينة عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، الخميس 1 جويلية، جاء فيها: “يشهد الله أيها الأصدقاء أن تلك الإشاعة المغرضة التي سرّبها المفترون تحت جنح الظلام لم تؤثر في نفسي إلا بمقدار تأثير شوكة يشاكّها المؤمن”.

وأضاف: “اطمئنوا، فأنا في عناية الله تعالى ورعايته مرفوقا بكتاب الله في صدري، محاطا بتضرعاتكم وأدعيتكم التي تصلني من كل مكان، مشمولا بمتابعة طبية لخيرة شباب الجزائر وإطاراتها في مستشفى مصطفى باشا ولله الحمد والمِنة.. اليوم تبدأ المرحلة الثالثة من العلاج، أطمع في مواكبتكم لي بالدعاء، والله يحفظكم جميعا”.

سبب وفاة سليمان بخليلي ويكيبيديا ووضع زوجته 5

وكان بخليلي قد نشر بعد ساعات من تداول شائعة وفاته، تدوينة سائلا الهداية من خلالها للمفترين حيث قال: “الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أنا بالمستشفى في وضع صحي مستقر بحمد الله، أسأل الله للمفترين الهداية”.

ونشرت قناة البديل رسالة من بخليلي لجميع محبيه وللطاقم العامل معه، حيث شكر الجميع على تضامنهم معه في الفترة العصيبة التي مرّ بها.

كان قد سبق وأن نشرت قناة البديل يوم الأربعاء الماضي خبراً يفيد بوفاة الزميل الإعلامي سليمان بخليلي ولكن سرعان ما نفت مصادر مقربة من الشروق هذا الخبر .

سبب وفاة سليمان بخليلي ويكيبيديا ووضع زوجته 7

وجاء في التفنيد الذي نشرته قناة البديل” إدارة قناة البديل تنفي ما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة المدير العام الدكتور سليمان بخليلي كما تطمئن جميع متابعيها عن حالة الأستاذ”.

سليمان بخليلي في حالة حرجة ورسالة للسلطات العليا عبر صفحته الرسمية

ووجّه إعلامي جزائري، السبت، رسالة للسلطات العليا في البلاد، يتحدث فيها عن تدهور الوضع الصحي لسليمان بخليلي الذي يصارع الألم بسبب إصابته بفيروس كورونا منذ حوالي شهر.

وقال “عمار قصيرة” عبر الصفحة الرسمية لبخليلي: “الإعلامي القدير سليمان بخليلي قدم الكثير للجزائر بإعلامه الهادف والمتميز، اليوم حالته الصحية متدهورة بعد ما أصيب بفيروس كورونا منذ قرابة شهر وتتطلب عناية واهتمام أكبر”.

وأضاف: “من حقّ هذا الرجل أن يحاط اليوم لا غداً بالدعم النفسي والطبي (اللازم والسريع) مثلما أحيط به سابقوه، كما مِن حقّ هذا الرجل الذي يصارع الألم كلّ لحظة بإيمان ورضى أن يشهد أمامه وقفة شهامة من الجزائريين جميعا باختلاف شرائحهم ومناصبهم وأفكارهم واتجاهاتهم، ويسمعَ حوله همسة عِرفان تفيه ما فيه”.

سبب وفاة سليمان بخليلي ويكيبيديا ووضع زوجته 9

سبق أن خضع سليمان بخليلي لعلاج قاس بالمستشفى ، وكان قد نشر الإعلامي سليمان بخليلي، ليلة الجمعة، تدوينة قال فيها إنه يخضع لعلاج قاس بالمستشفى، وألح على محبيه بتذكره بالدعاء.

وعبر جسابه على فيسبوك ناشد بخليلي جميع متابعيه بتذكره في كل الأوقات، مؤكدا بأنه لن ينسى وقوفهم إلى جانبه.

عبارات تعزية ومواساة

رحم الله أناس فرحت بهم الدنيا حين زينوها، واستقبلتهم الأرض بالبشرى من الرحمن، نسأل الله أن يجعل قبره نزلاً فسيحًا من الجنة يسكنها إلى حين الموعد الأكبر.

اللهم إنّه نَزَل بك وأنت خير منزول به وأصبح فقير إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه.

أعزكم الله، وأصبركم على فراقه، وتقبل منه صالح العمل ونجاه وجعل معه النور أنيساً وصاحباً حتى جنات النعيم. اللهم عامله بما أنت أهله، أنت أهل الفضل وأهل المغفرة ولا تعامله بما هو أهله.

اصبر لكل مصيبة وتجلد وأعلم أنّ المرء غير مخلد.

تركناه في ذمة الله فصبر جميل، ودعاء بمغفرة وصلاة الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

نسأل الله تعالى أن يرحم والدكم وأن يرحم جميع المسلمين، وأن يتغمدهم الرحمن الرحيم. أوصيكم بالصبر والاحتساب، والتعاون على البر والتقوى، والاستغفار لوالدكم، والدعاء له بالفوز بالجنة والنجاة من النار.

فداكم الله وعفا عنكم وغفر للمتوفاة، وجعلها من زمرة المؤمنين في جنات النعيم، اسألوا لها الثبات.

نتقدم بأحر التعازي إليكم وإلى أفراد العائلة الكريمة كافة بمناسبة وفاة فقيدكم تغمد الله الفقيد بواسع رحمته.

قضاء الله لا رد لقضائه اللهم أجزل له خيرك ومنك وفضلك واكفه ظلمة القبر أو سوء العذاب.

صبراً لمراد الله فإنّه خير، اللهم إنّا نتوسل بك إليك ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذبه.

نعبر عن بالغ حزننا، وأسفنا لمصابكم الأليم بوفاة فقيدكم تغمد الله الفقيد بواسع رحمته.

عظم الله أجركم وجبر مصابكم وغفر لميتكم، اللهم ارحمه ووسع نزله، وأكرم مدخله، واجمعنا به في مستقر رحمته اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه ولا حول ولا قوة إلا بالله.

الله يرحم ميتكم، ويغفر له ويجعل قبره روضة من رياض الجنة إنا لله وإنا إليه راجعون الدعاء عليكم بالدعاء، فهو أفضل مواساة أعانكم الله على مصابكم.

لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى، فلتصبروا وليلقِ الله على النفوس المضطربة سكينة ويثبها فتحاً قريباً.

نشاطركم الأحزان للفقيد الرحمة ولكم من بعده طول البقاء وإنا لله وإنا إليه لراجعون.

                     
السابق
كشف سبب وفاة سليمان بخليلي الحقيقي ( slimane bakhlili )
التالي
من هي ايفونا أبراهام ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً