منوعات

سبب وفاة زهير رمضان ( وش السبب )

سبب وفاة زهير رمضان

رحم الله أناس فرحت بهم الدنيا حين زينوها، واستقبلتهم الأرض بالبشرى من الرحمن، نسأل الله أن يجعل قبره نزلاً فسيحًا من الجنة يسكنها إلى حين الموعد الأكبر ، يتسائل كثير من المتابعين والجمهور الكبير للفنان زهير رمضان عن سبب وفاته المفاجئ ، وهنا في سطورنا التالية سنكشف لكم سبب الوفاة ونقدم لكم رصداً لبعض المعلومات المهمة عن الفنان السوري زهير رمضان .

وفاة زهير رمضان

رحل الممثل السوري عن عالمنا الدنيا عن عمر ناهز 61 عام على اثر معاناته مع المرض ، فيما نعت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين في سوريا الممثل زهير رمضان، لكن النقابة كان أوضحت في بوست سابق على صفحتها أن رمضان الذي كان يرأسها “يمر بعارض صحي (التهاب رئة)، وكان قد بدأ بجلسات المعالجة الفيزيائية للوصول إلى الشفاء التام”، حيث كانت قد حجبت الزيارة عنه، “حرصا من الأطباء على صحته”.

زهير رمضان من مواليد 1959، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وانتسب لنقابة الفنّانين السوريين منذ العام 1983، وترأس النقابة منذ 2014، وانتخب عضواً في مجلس الشعب السوري سنة 2016.

وفي رصيد الفنّان الراحل عشرات الأعمال، التي قدمها خلال مسيرته الفنية، الممتدة منذ ثمانينات القرن الماضي حتى وفاته في 2021، ومن أشهر الأفلام السورية التي شارك ببطولتها: “ليالي ابن آوى”، و”رسائل شفهية”.

وطغت الأدوار التلفزيونية على مسيرة زهير رمضان، حيث شارك ببطولة مسلسلاتٍ سورية شهيرة، كـ : “شجرة النارنج”، و”الرجل الأخير”، و”ٍسكان الريح”، و”دمشق يابسمة الحزن”، و”الشريد”، و”نهارات الدفلي”، و”الخطوات الصعبة”، و”الفراري”، و”حي المزار”، و”بطل من هذا الزمان”، و”ليل المسافرين”.

بالإضافة إلى : “ورود في تربة مالحة”، و”عمر الخيام”، و”أبناء القهر”، و”نرجس”، و”عصر الجنون”، و”أيامنا الحلوة”، و”أنشودة المطر”، و”الغدر”، و”قمر بني هاشم”، و”طوق البنات”، و”بانتظار الياسمين”، و”أيام لا تنسى”، و”عطر الشام”، و”خاتون”، و”الغريب”، و”فوضى”، و”هوا أصفر”، وغيرها.

لكن أكثر أدوار الراحل شهرة في العالم العربي، “البيسة” مختار “ضيعة ضايعة”، و”أبو جودت” في سلسلة “باب الحارة” الشهيرة، واختتم بهذا الدور مسيرته الفنية، حيث شارك ببطولة الجزء الـ 11 الذي عرض خلال موسم دراما رمضان الماضي.

وخلافاً لمسيرته الهادئة على المستوى الفني، أشعل الراحل زهير رمضان جدلاً لم يتوقف منذ تسلمه منصب نقيب الفنّانين السوريين سنة 2014، وبدأ منذ ذلك الوقت حملة ضد زملائه المحسوبين على “المعارضة”.

وقال في تصريحٍ لـ CNN بالعربية وقتها: “لدينا تسجيلات موجودة من خلال الرصد الإخباري، للمحطات الفضائية، ومواقع التواصل الاجتماعي، هذه التسجيلات للقاءات أجريت مع فنانين سوريين، بعضهم صدرت عنهم تصريحات، سنقوم بإعادة سماعها، وتفريغها، ومن نجد أنّه أساء إلى سوريا، أو رموز سيادتها، واستقلالها، لن نقول له شكراً، وسنقوم بفصله.”

وأصدر لاحقاً قراراً بفصل عدد من أبرز النجوم السوريين، بدعوى عدم تسديدهم اشتراكات العضوية، التي اشترط حضورهم لتسديدها، ورغم تصريحاته ومواقفه الحادة التي أثارت الكثير من الجدل في الوسط الفني السوري؛ فاز بمنصب النقيب لدورةٍ ثانية سنة 2020، في انتخاباتٍ ترشح فيها لمواجهته عدد من الفنّانين المعروفين، حظيوا فيها بدعم زملائهم والصحافة.

هل زهير رمضان علوي ، ديانة زهير رمضان مسلم ام مسيحي ؟

لمعرفة هذه المعلومة والتفاصيل الكاملة اضغط هنا

54.144.55.253, 54.144.55.253 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
             
             
السابق
ماذا تسمى التفاعلات الكيميائية جميعها التي تحدث في جسم المخلوق الحي
التالي
سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته

اترك تعليقاً