منوعات

سبب وفاة ديك تشيني


سبب وفاة ديك تشيني

سبب وفاة ديك تشيني السياسي نائب الرئيس الأسبق جوش دبليو بوش ، ومن أكثر السياسيين المؤثرين في الولايات المتحدة الأمريكية وقراراتها طويلة ، انتشرت الأخبار من الأخبار عن وفاته ويريد السياسة العالمية خبر الوفاة وتفاصيله وسببها ، ومن السياسة العالمية معرفة حقيقة الوفاة وتفاصيله وسببها محتويات نتعرف على تفاصيل وفاة ديك تشيني وأهم المعلومات عنه.

من هو ديك تشيني

ديك تشيني هو رجل أعمال وسياسي أمريكي، شغل منصب رئيس الولايات المتحدة خلال فترتي حكم الرئيس جورج بوش من عام 2001 إلى 2009، ولد في لينكون عاصمة نبراسكا، درس في جامعة ييل وجامعة وايومنغ، وحصل على البكالوريس والماجستير في العلوم السياسية، بدأ العمل السياسي في الكونغرس الأمريكي، وعمل في البيت الأبيض خلال عهد الرئيس نيكسون وفورد، فشغل منصب رئيس الأركان من 1975 إلى 1977، وانتخب في 1978 في مجلس النواب الأمريكي ليمثل منطقة الكونغرس، وشغل منصب وزير الدفاع في عهد بوش الأكبر، وأشرف على عملية عاصفة الصحراء عام 1991، واختير في عام 2000 ليكون نائب جورج دبليو بوش.


ما زاد من شهرة تشيني أنه قد نشر مذكراته بعنوان “في زمني: مذكرات شخصية وسياسية”، بالمشاركة معابنته ليز تشيني وهذا عام 2011، كما نشر كتاب آخر عام 2015 بعنوان “استنتاج: لماذا يحتاج العالم إلى أمريكا قوية” مع ابنته أيضًا، وعلى الرغم من قوة تشيني السياسية، إلا أنه كان أقل السياسيين شعبية في تاريخ الولايات المتحدة، وكان معدل استحسانه بعد ترك منصبه 13% فقط.

كم عمر ديك تشيني

عهد السياسي الأمريكي ديك تشيني تاريخ الميلاد ومكان الميلاد: لينكولن، نبراسكا، 30 يناير 1941 (81 سنة). 5’8′ في الطول، لين تشيني هي زوجته (تزوجت عام 1964) ولداها ليز تشيني وماري تشيني.

حقيقة وفاة ديك تشيني

لا صحة لخبر وفاة السياسي ديك تشيني عن عمر يناهز 81 عاما بسبب فيروس كورونا وهذا غير صحيح ولم يتم تغطيته من قبل وسائل الإعلام والصحف الأمريكية.
كانت هناك بعض الاستفسارات والشائعات العربية حول وفاة ديك تشيني وهذا غير صحيح، ووفقًا لبحث في الصحف الأجنبية، لم تتم مناقشة أي أخبار عنه في الساعات القليلة الماضية من اليوم 23 فبراير 2022.

 

                     
السابق
وفاة ثلاثة اشقاء اطباء
التالي
تجربتي مع زيت الشمطري

اترك تعليقاً