سؤال وجواب

سبب وفاة تحية حافظ الفنانة المعتزلة قبل 20 عام

غيب الموت الفنانة المعتزلة تحية حافظ في ظروف مرضية عجز الأطباء عن معالجتها ، فما سبب وفاة تحية حافظ وما هو مرضها ؟ سنتعرف على ذلك خلال هذا التقرير الذي يشمل تفاصيل خبر وفاة تحية حافظ ومعلومات عن سيرتها الذاتية ومرضها:

خبر وفاة تحية حافظ

توفيت الفنانة المصرية المعتزلة تحية حافظ، الخميس، بعد صراع مع المرض، وفق ما أعلنت الفنانة عفاف مصطفى، حيث نشرت صورة للفنانة تحية حافظ، عبر حسابها على فيسبوك، معلقة عليها بالقول: “رحلت الفنانة تحية حافظ.. بعد معاناة مع مرض المرارة.. هي والدة فرح إسماعيل كتكت، وابنة الفنانة الراحلة هدى زكي”.

وشاركت الفنانة الراحلة في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، مثل الجزء الثالث من “ليالي الحلمية”، و”أرابيسك”، و”سأكتب اسمك فوق الرمال”، و”سرقوا أم علي”، و”امرأة وظل رجل”.

وشاركت الفنانة تحية حافظ في  العديد من  الأعمال الدرامية والسينمائية ومنها: ” أرابيسك، وليالي الحلمية الجزء الثالث، أيام الرعب، سأكتب أسمك فوق الرمال، طعمية بالشطة، سرقوا أم علي، عمل إيه الحب في بابا، امرأة وظل رجل“.

سبب وفاة تحية حافظ

وتوفيت الفنانة تحية حافظ، بعد صراع مع مرض المرارة، وكشفت الممثلة عفاف مصطفى عبر حسابها الرسمي على فيسبوك سبب الوفاة.

وكتبت عفاف مصطفى ناعية تحية حافظ: “رحلت الفنانة تحية حافظ.. بعد معاناة مع مرض المرارة.. هي والدة فرح إسماعيل كتكت، وابنة الفنانة الراحلة هدى زكي، الجنازة اليوم مع صلاة الظهر من السيدة نفيسة.. الله يرحمها”.

آخر رسالة كتبتها تحية حافظ عن مرضها

كانت آخر رسائل الفنانة تحية حافظ، والتي شاركتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وجهت فيها الشكر لمن سأل عنها وكشفت عن تفاصيل مرضها.

فالأمر لم يكن مقتصرًا على تضخم المرارة فقط، بل كانت تصارع ورمًا حميدًا أدى إلى الضغط على الكبد مما اضطرها لتركيب دعامتين.

وكتبت تحية حافظ قائلة: “الحمد لله والشكر لله، شكرا شكرا شكرا أصدقائي الأعزاء، للأسف الشديد ما زلت مريضة، بعد الآشعة والرنين والتحاليل، وجدوا الأطباء ورما حميدا، الحمد لله على البنكرياس، ورم حجمه كبير، ضغط على الكبد، مما أدى إلى ارتفاع عالي جدا في نسبة الصفراء لدي، فاضطررت إلى إجراء عملية منظار، وتركيب دعامتين لرفع الورم عن الكبد، وما زلت أتألم، وتعبانة جدا، لأن الورم والدعامات عاملين ضيق وانسداد،وبالتالي لا آاكل وأخذ مسكنات لكي لا أشعر بآلام”.

تابعت تحية حافظ: “أسأل الله العظيم رب العالمين أن يشفيني ويشفي كل مريض يا رب العالمين وأسألكم الدعاء لي ولكل مريض، شكرا من كل قلبي، أحبكم وتأثرت بسؤالكم.. واهتمامكم.. ودعاءكم لي بظهر الغيب.. أدعو الله أن يديم عليكم الصحة والعافية لكم ولأسرتكم، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وجميع الأنبياء والمرسلين وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين”.

السابق
الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ؟ وكم ساعة صيام ؟
التالي
ما هو عقد السلم المقصود ب ( بيع السلم ) ؟

اترك تعليقاً