سؤال وجواب

سبب وفاة احمد جبريل ويكيبيديا

احمد جبريل ويكيبيديا

ننعي وفاة القيادي والأمين العام لـ”الجبهة الشعبية – القيادة العامة” أحمد جبريل الذي توفي يوم الأربعاء 7 يوليو 2021، متأثرا بحالته الصحية في أحد مشافي العاصمة السورية دمشق ، وسط تساؤلات حول سبب الوفاة .

ونعت ​الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين​ أمينها العام ​أحمد جبريل​ الذي وافته ​المنية عن عمر يناهز 93 عام ،​ وكان أحمد جبريل قد أسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة عام 1968 وانفصلت عام 1984 عن منظمة التحرير الفلسطينية واتخذت من دمشق مقرا لها.


يذكر أن أحمد جبريل ولد ولد قرب يافا عام 1928 ثم انتقل مع أسرته إلى سوريا عام 1948 بعد حرب فلسطين وأصبح ضابطا في الجيش السوري وأنشأ عام 1959 تنظيما شبه عسكري هو جبهة تحرير فلسطين.

وبعد فشل محاولات لدمج فصيله مع حركة فتح بزعامة الرئيس الراحل ياسر عرفات، شارك جبريل في تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بقيادة جورج حبش عام 1967، ثم انشق عنها ليؤسس القيادة العامة.

من هو احمد جبريل ؟

أحمد علي جبريل (ولد في عام 1938 في يازور – توفي في 7 يوليو 2021 في دمشق)، سياسي وقائد عسكري فلسطيني، أسس عام 1959 جبهة التحرير الفلسطينية، وشارك في تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وانفصل عنها عام 1968 ليؤسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة التي تولى أمانتها العامة حتى وفاته .

 

                     
السابق
قصة الام التي قتلت ابنها وحفرت صحن دارها الجزء الثاني
التالي
تشغيل شريحة stc على راوتر موبايلي 4g ( الخطوات )

اترك تعليقاً