سؤال وجواب

سبب زيارتي لأقاربي ؟ اجابة صحيحة


ضمن متابعتنا المستمرة لتقديم وتوفير حلول أسئلة الفصل الدراسي الثاني لجميع المواد التعليمية المقررة في الممكلة العربية السعودية ، نقدم لكم فيما يلي حل السؤال المطروح ما هو سبب زيارتي لأقاربي، وقد حثما الدين الاسلامي على زيارة الأقارب وعدم مقاطعة زيارتهم ، وفي هذا المقال سنوضح لكم فضل زيارة الأقارب وما سبب زيارتك للأقارب.

سبب زيارتي لأقاربي ؟

ولا شك أن الزيارة للإخوان في الله، والأصدقاء، والأقارب؛ تقربًا إلى الله، وطاعةً له سبحانه، وحرصًا على بقاء المودة والمحبة، وعلى صلة الرحم، من أفضل القربات، ومن أفضل الطاعات، وقد صح عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال: يقول الله تعالى : وجبت محبتي للمتزاورين فيَّ، والمتجالسين فيَّ، والمتحابين فيَّ، والمتباذلين فيَّ وقال عليه الصلاة والسلام: سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل، وشاب نشأ في عبادة الله، ورجل قلبه معلق بالمساجد، ورجلان تحابا في الله، اجتمعا على ذلك، وتفرقا عليه، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال؛ فقال: إني أخاف الله، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها؛ حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه، ورجل ذكر الله خاليًا؛ ففاضت عيناه.

هذا الحديث العظيم يدل على فضل التحاب في الله، ومن جملة التحاب في الله التزاور لتثبيت المودة، وللتعاون على الخير، والتواصي بالحق، وفي الصحيح أن رجلًا زار أخًا له في الله، فأرصد الله على طريقه ملكًا في صورة رجل، فلما مر عليه سأله، قال: أين تريد؟ قال: فلان قال: أردت فلانًا قال: هل لك من نعمة تربها عليه؟ قال: لا؛ إلا أني أحبه في الله، فقال له الملك: إني رسول الله إليك؛ أن الله أحبك كما أحببته، فهذا يدل على فضل التزاور في الله للقريب والصديق، ثم في زيارة القريب صلة رحم أيضًا، وفي الحديث الصحيح يقول عليه الصلاة والسلام: من أحب أن يبسط له في رزقه، وأن ينسأ له في أجله؛ فليصل رحمه، ويقول عليه الصلاة والسلام: لا يدخل الجنة قاطع رحم، فصلة الرحم من أفضل القربات، وقطيعتها من أقبح السيئات، والله المستعان. نعم.

ما هو سبب زيارتي لأقاربي اختر

  1. لقيامهم بزيارتنا
  2.  خوفا من أن يقال لي قاطع
  3. طلبا لرضا الله وسعة الرزق وطول العمر
الإجابة هي/ طلبا لرضا الله وسعة الرزق وطول العمر.
السابق
ما معنى هولي لويا ويكيبيديا بالتفصيل
التالي
الحرف الذي رسم رسمًا خاطئًا هو

اترك تعليقاً