سؤال وجواب

سبب تثاقل المنافقين عن صلاة الفجر


اذكر ما سبب تثاقل المنافقين عن صلاة الفجر

ضمن متابعتنا المستمرة لتقديم وتوفير حلول أسئلة الفصل الدراسي الثاني لجميع المواد التعليمية المقررة في الممكلة العربية السعودية ، نقدم لكم فيما يلي حل السؤال المطروح : سبب تثاقل المنافقين عن صلاة الفجر

والمنافق هو الشخص الذي يظهر اسلامه وباطنه كافر ، ويقول بلسانه ويعمل ولكنه مصدق بما يعمل والمنافق هو أشد الناس خطورة على المسلمين ، ونتناول في هذه المقالة سؤالاً على المنافقين فما سبب تثاقلهم عن صلاة الفجر ؟

وصلاة الفجر أو صلاة الصبح هي: أول الصلوات الخمس المفروضات عينا على كل مكلف باتفاق المسلمين. وتتكون من ركعتين وميقاتها هو: من بداية طلوع الفجر إلى شروق الشمس وهي صلاة جهرية.

وهي ركعتان مفروضتان لها سنة قبليّة، عددها ركعتان، وتسمى سنة الفجر أو سنة الصبح، أو ركعتي الفجر أو رغيبة الفجر ووقتهما بعد أذان الفجر الدال على قرب الصلاة وسنة الفجر ليست بواجبة، وإنما هي سنة مؤكدة واظب عليها النبي محمد وحث عليها

سبب تثاقل المنافقين عن صلاة الفجر

الجواب:

سبب تثاقل المنافقين عن صلاة الفجر، هو قلة صدق العبد نيته إلى الله تعالى ، فلا يستيقظ من نومه ليفجر. تأخر العبد في نومه ، وبالتالي لا يأخذ الجسد الراحة اللازمة التي تمكنه من الاستيقاظ في صلاة الفجر. يؤدي تناول وجبات دسمة في الليل إلى خمول الجسم وبالتالي عدم قدرة الجسم على الاستيقاظ.

السابق
الحكم الإعرابيّ للمفعول لأجله النّصب
التالي
ما سبب غلو بعض المسلمين في النبي

اترك تعليقاً