سؤال وجواب

سبب اعتقال انهار الديك ويكيبيديا وهل ولدت بالسجن ؟


من هي انهار الديك سبب الاعتقال

تصدر اسم انهار الديك الاسيرة الفلسطينية الحامل داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي ترند وسط مطالبات وحملات للافراج عنها خاصة أنها على مقربة من مخاضها ، حيث كثف ناشطون فلسطينيون، في اليومين الأخيرين، تفاعلهم على منصات التواصل الاجتماعي من خلال التغريد وكتابة المنشورات تحت وسم #أنقذوا_أنهار_الديك، للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسيرة أنهار الديك التي ستضع مولودها في الأيام القريبة.

انهار الديك ويكيبيديا ؟

اسيرة فلسطينية اعتقلت وهي حامل في الشهر الرابع والآن هي في شهرها التاسع وعلى وشك الميلاد ، حيث مرت 5 شهور على اعتقالها ومن المفترض ولادتها خلال ايام فقط .


كم عمر أنهار الديك ؟

تبلغ الأسيرة الفلسطينية انهار الديك 25 عام .

سبب اعتقال انهار الديك ويكيبيديا وهل ولدت بالسجن ؟ 1
الأسيرة أنهار الديك

تعنيف وعزل الأسيرة الحامل انهار الديك

وقالت أسيل على حسابها في “تويتر” إن “أنهار تم تعنيفها وهيّ حامل وبعدها تم عزلها انفرادي لفترة من الزمن، بالوقت الي لازم تكون فيه بين أهلها وبتتلقى رعاية كأي مرأة حامل.. مش عارفة شو ضل يصير معها.. المهم انشروا عنها لأنه خذلنا كتير أمهات ولدوا بالأسر بدون ما حتى نحكي عنهم خلونا ما نخذل أنهار.. #انقذوا_انهار_الديك”.

وقال الناشط عمر أبو جابر على “تويتر” إن “أنهار أسيرة لدى الاحتلال اعتقلت وهي في شهرها الرابع من الحمل واليوم وهي في شهرها التاسع والأخير تتجهز للولادة خلف القضبان في عتمة السجن وظلم السجان .. الأسيرة أنهار رح تعيش التجربة الأعظم للأم في سجون الاحتلال ، واحنا مقصرين حتى بالحكي عنها ! #انقذوا_انهار_الديك”.

وأصدرت هيئة الأسرى والمحررين، يوم الثلاثاء، بيانا قالت فيه إن “الأسيرات الأمهات يعانين من تعذيب جسدي ونفسي في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بسبب حرمانهن من رؤية أبنائهن سوى لدقائق معدودة جدا، وبعضهن تعدى السنوات دون رؤيتهم، بالإضافة إلى سياسة الإهمال الطبي التي تمارس بحقهن”.

وأوضحت الهيئة أن “الأسيرة أنهار الديك من قرية كفر نعمة برام الله، تعاني من اكتئاب حمل، وبحاجة الى اهتمام ورعاية طبية خاصة كونها دخلت في شهرها التاسع، مؤكدة أنها تحاول بالتعاون مع الصليب الأحمر تقديم الإرشادات اللازمة لها، والضرورة ملحة بالإفراج عنها”.

رسالة الأسيرة انهار الديك

سبب اعتقال انهار الديك ويكيبيديا وهل ولدت بالسجن ؟ 3
من رسالة الأسيرة الديك

وقالت الأسيرة الديك من خلال لقاء محامية الهيئة: “إن السجن غير مهيأ للولادة، وتربية الطفل فظروف المعتقل سيئة للغاية، وسوف يصاب بالصرع، نتيجة العد والتفتيشات، ودق الشبابيك، عدا عن حالات الطوارئ، ونحن الكبار نخاف فكيف لطفل يولد ويربى داخل المعتقل؟ كما وأعاني من تعب شديد، و”البرش” غير مناسب للنوم بوضعي هذا”.

كما زارت محامية الهيئة الأسيرتين عبير الرجبي (27 عاما) من مدينة الخليل، وهي أم لأربعة أبناء ، وتعاني من حصى بالكلى، ومحكومة ستة أشهر، والأسيرة نسرين حسن (46 عاما)، من قطاع غزة، محكومة بالسجن 6 سنوات، وهي أم لسبعة أبناء، وتعاني من ارتفاع الضغط في الدم، وألم حاد في الأسنان.

وطالبت الهيئة إدارة السجون بالإفراج الفوري عن كافة الأسيرات، محملة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهن، لا سيما الأمهات منهن.

                     
السابق
انشدك عن بنت بلا قيد وعقال … ( وش حله )
التالي
كم infinix note 10 pro سعر ، مواصفات و عيوب الهاتف

اترك تعليقاً