سؤال وجواب

سبب اختفاء القطط يوم عيد الاضحى … لماذا ؟

سبب اختفاء القطط يوم عيد الاضحى

ها نحن نستقبل عيد الأضحى المبارك وكل عام وأنتم بخير جموعنا الكرام ، ويسعدنا أن نشارككم بسبب اختفاء القطط في يوم عيد الأضحى واين تذهب ، حيث تغزو الأساطير والروايات مواقع التواصل الاجتماعي حول طقوس عيد الأضحى المبارك في كل عام ، ولعل أبرز ما يتم الحديث عنه هو البحث عن إجابة سؤال هل تختفي القطط يوم عيد الأضحى؟ وأين تذهب؟، السؤال الذي رد الشيخ حسام الدين محمد، المفتش بوزارة الأوقاف، عليه قائلًا: «لم يرد في السنة النبوية أو التفسير للقرآن الكريم هذه الرواية، ما يثار في هذا الشأن ماهو إلا حكايات وأساطير خرافية لا أساس لها من الواقع ولا تمت الحقيقة بصلة».

وأضاف حسام الدين في تصريحات لـ«الوطن»، أنه خلال عيد الأضحى المبارك لا توجد أي مظاهر لاختفاء القطط أو الكلاب من الشوارع و المنازل، قائلا: «بالعكس خلال عيد الأضحى المبارك نجد انتشارل للقطط والكلاب في كل مكان والشوارع نظرا لكثرة الذبائح والأضحيات ومحاولتها الهجوم والأكل طوال فترة ايام العيد».

ومن جانبه قال الدكتور محمد الصادق الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن موعد عيد الأضحي في مصر 2021 سيكون الثلاثاء المقبل الموافق 20 يوليو الجاري، لافتا إلى أن موعد وقفة عرفات 2021 ستكون الإثنين المقبل الموافق 19 يوليو الجاري وذلك وفقا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تفسير ظاهرة اختفاء القطط يوم الأضحية

اجتهد بعض العلماء والمفسرين في تفسير ظاهرة اختفاء القطط في عيد الأضحى، ليكون ضمن الإجابات المنتشرة على سؤال لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى ويكون كالتالي:

حيث فسر بعض المفسرين بعض التفسيرات الوهمية، والتي تزعم بان سر اختفاء القطط هو بأنهم يجتمعون مع ملك القطط في هذا التوقيت من كل عام، من أجل أن تتلقى التعليمات من كبيرهم.

بالإضافة إلى أن هناك تفسير آخر، يقول أن الجن يخطف القطط أو بعضهم لأنهم من اتباع الجن، والجن يتمثل بهم، ويستخدمهم في العديد من الأمور التي يسخرون لها.

وفي نفس السياق وجد أن هناك تفسير آخر ، يزعم أن للقطط عالم آخر خاص بها، وهم يجتمعون فيه في أول أيام عيد الأضحى ويقومون بممارسة شعائر عيد الأضحى كالمسلمون تماما، ويقومون أيضًا بالذبح والأضحية مثل المسلمين.

66.249.65.65, 66.249.65.65 Mozilla/5.0 (compatible; Googlebot/2.1; +http://www.google.com/bot.html)
السابق
من هو المشير محمد حسين طنطاوي ويكيبيديا
التالي
من هي أم الإمام الباقر ويكيبديا

اترك تعليقاً